16 سفينة حربية دولية في المياه اللبنانية عدد جنود «اليونيفيل» تعدى 13 ألفاً

الناقورة:

نفى الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروغر، خرق قوات الاحتلال الاسرائيلي «الخط الازرق» في منطقة كفرشوبا. وقال ان الدورية الاسرائيلية لم تخرق الخط بل بقيت الى جنوبه، مشيرا الى ان قوات «اليونيفيل» الهندية الموجودة في المنطقة عززت دوريات المراقبة، لافتا الى ان الوضع هادئ على الارض بشكل عام.

من ناحية ثانية أعلنت قيادة القوات الدولية ارتفاع عديد جنود «اليونيفيل» في الجنوب اللبناني الى 13308 جنود من قوات حفظ السلام، منهم 11504 جنود من القوات البرية، و 1766 جنديا من القوات البحرية، ينتمون الى 30 دولة مختلفة.

كما أعلنت القيادة إجراء عملية تبديل القيادة البحرية لهذة القوات، حيث استلمت السفينة (FGS Schleswig - Holstein) التابعة للبحرية الالمانية، مركز قيادة القوة البحرية، مكان السفينة (FGS Brandenburg) التي عملت في هذا المركز منذ كانون الاول الماضي، وستعود الى بلدها ألمانيا لإجراء الصيانة الروتينية.

وتتألف القوة البحرية التابعة «لليونيفيل» حاليا من 16 سفينة، من ألمانيا وهولندا والسويد وتركيا والدنمارك واليونان، تعمل على مساعدة الجيش اللبناني في ضمان الاستقرار في الجنوب اللبناني، كجزء من قرار مجلس الامن .1701

تعليقات: