تفاعلات في حاصبيا والعرقوب مع خطاب الرئيس سعد الحريري

الرئيس سعد الحريري
الرئيس سعد الحريري


حاصبيا ـ

تفاعل الناس، كما الفاعليات، في منطقة حاصبيا والعرقوب، مع إطلالة الرئيس سعد الحريري. فالتصفيق كان من القلب. والعقول أصغت لما كان يقوله، وخصوصاً لجهة مد اليد لكافة الطوائف في الوطن.

ورأى راعي أبرشية صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذوكس المطران الياس كفوري أن "مضمون كلمة الرئيس سعد الحريري كان جيداً وفيه نقاط كثيرة من الممكن البناء عليها لجمع الكلمة وايجاد أسس قوية لبناء دولة جديدة وعصرية"، لافتاً الى "أهمية تركيز الرئيس سعد الحريري على سلطة الدولة وبسط سيطرتها على كامل الأراضي اللبنانية خصوصاً وأنها من الثوابت التي تُبنى عليها الحكومات، إضافة الى مد اليد لكافة الطوائف الأخرى، ما يدلل على الاحترام الشديد للآخرين وإفساح المجال لمشاركة الجميع في بناء الدولة ضمن حدود القوانين".

وثمن المطران كفوري للرئيس الحريري "تأكيده وتشديده على ضرورة حصول الانتخابات في موعدها المقرر دستورياً مهما يكن عليه قانون الانتخاب، متمنياً له عودة سريعة وسليمة ليكون بين أهله ومحبيه".

ورأى رئيس اتحاد بلديات العرقوب وبلدية شبعا محمد صعب، أن "الرئيس سعد الحريري حامل إرث رفيق الحريري الذي بنى وعمّر وعلّم، أثبت في كلمته، أنه رجل دولة بامتياز ويسعى لبناء المؤسسات وحصر السلاح بيد الشرعية، كذلك تأكيده الوصول الى قانون انتخاب يحقق المشاركة الحقيقية والفاعلة لكل اللبنانيين في إطار من الشراكة الحقيقية للوصول الى وطن لجميع أبنائه بعيداً عن الانتماءات الطائفية والمذهبية".

واعتبر نائب المنسق العام لشؤون الفعاليات التمثيلية في منسقية تيار المستقبل في حاصبيا ومرجعيون كرم ابراهيم، أن "مساء 14 شباط 2013 ذكرى استشهاد القائد الحبيب رفيق الحريري كان علامة فارقة ومميزة أكدت بلا شك أحقية الرئيس سعد الحريري بالتربع على قمة القيادة". أضاف "بعد هذا التاريخ، أصبحت ثقتي مطلقة بقائد فذ بإمكانياته الفكرية الخلاقة وإدارته الممنهجة لكل الأمور وسط حقول زرعت ألغاماً من كل الحاقدين محلياً وإقليمياً على مسيرة ونهج رفيق الحريري ومن بعده سعد الحريري".

ولفت الى "جرأة الرئيس سعد في طرح الأمور لجهة السلاح باعتباره المشكلة الأساسية والعائق أمام إعادة بناء المؤسسات، كذلك معالجته للشأن الانتخابي بما يؤمن الشراكة الحقيقية مناصفة بين المسلمين والمسيحيين ليبقى لبنان حراً سيداً مستقلاً".

الرئيس سعد الحريري
الرئيس سعد الحريري


تعليقات: