«الملكة» ريما فقيه تدخل مجالنا الجوي

تشارك ريما فقيه في لجنة انتخاب «ملكة جمال لبنان 2013»
تشارك ريما فقيه في لجنة انتخاب «ملكة جمال لبنان 2013»


ملكة جمال أميركا السابقة تجرّب حظها مع الأغنية العربية، وتقتحم الشاشة الصغيرة من خلال برنامج ينتمي إلى تلفزيون الواقع. «من خلال عينيها» يضيء على العادات العربية ومن المتوقع عرضه على lbci مع نهاية العام

يوم توّجت ريما فقيه ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010، تصدّرت الصحف والمجلات العالمية والعربية، لأنها كانت أوّل فتاة لبنانية وعربية (من مدينة صريفا الجنوبية) تحمل ذلك اللقب. لكن يبدو أن التاج مهّد الطريق أمام ولادة ريما المغنية ومقدّمة البرامج. مسيرة الجميلة لم تتوقف عند ذلك الفوز فحسب. ها هي تستعدّ حالياً لإطلاق برنامج Reality Show يلقي الضوء على العادات والتقاليد في الدول العربية، إضافة إلى حوار باقة من الفنانين هناك.

العمل التلفزيوني عبارة عن 36 حلقة سيصوّر بين لبنان ومصر والأردن وغيرهما، وتتنقل خلاله فقيه بين البلدان ساردةً المواقف التي تعترضها. هكذا، ستحلّ ضيفةً على مولد نبوي في إحدى ضواحي القاهرة، كما تكشف تفاصيل الزفاف اللبناني التقليدي.

تلفت منتجة البرنامج وصاحبة فكرته رولا تلج إلى أنّه يُتوقع أن يحمل البرنامج اسم Through Her Eyes (من خلال عينيها)، وقد وجدت في ريما كل المواصفات المطلوبة لإنجاح تجربة تلفزيونية فريدة في الشرق الأوسط. تنفي المنتجة أي تشابه بين العمل الجديد وبرنامج الواقع Keeping Up with the Kardashians (بطلته الأخوات كارداشيان) المعروف. برنامج «من خلال عينيها» مسجّل، ولا يتدخّل في تفاصيل حياة فقيه الدقيقة، بل يعرض لجملة مواقف تعترضها خلال سفرها وتعرّفها إلى حضارات متنوّعة. تكشف تلج أنّه سيتم التركيز في «من خلال عينيها» على العادات في المحروسة، حيث ستصوّر 12 حلقة مشوّقة، فهي بلاد مليئة بالعادات الرمضانية والاجتماعية. وتكمن المفاجأة الكبرى في إطلالة الفنان زياد الرحباني في إحدى حلقات البرنامج. وقد صوّرت الحلقة التجريبية له، وأبدى الرحباني إعجابه بعمل فقيه وخامة صوتها، ومن المحتمل أن يتعاون الثنائي فنياً في المستقبل. وتكشف تلج أنّ ملكة الجمال السابقة تتّجه قريباً نحو عالم الغناء، عبر دويتو غنائي سيجمعها بالفنان راغب علامة، لكنّهما لم يوقعا عقد عملهما بعد. وكان علامة قد عبّر عن إعجابه بفقيه خلال حضورها إحدى حلقات برنامج «أراب آيدول 2»، لافتاً إلى أنها تفاجئ بصوتها الجميل. يومها، أبدت إدارة mbc انزعاجها من صاحب أغنية «قلبي عشقها»، لأنه رحّب بحرارة بالملكة السابقة، لأنّ الأخيرة كانت قد أعطت العام الماضي موافقتها على تقديم برنامج المواهب الغنائية The Voice، ولكنها تراجعت عن قرارها في اللحظات الأخيرة، الأمر الذي أزعج القائمين على الشبكة السعودية، وطلبوا عدم ذكر اسمها بتاتاً. تشدّد تلج على الموهبة الغنائية التي تتمتع بها الجميلة، لافتة إلى أنها تخضع حالياً لتدريبات على صوتها تحت إدارة أراكس تشيكجيان (أول مغنية أوبرا في سوريا). كما سبق أن سجّلت فقيه قبل سنوات أغنية مع المغني جاي زي زوج النجمة العالمية بيونسيه، ولكنها خافت أن تفشي بسرّها لأهلها الرافضين لفكرة الغناء. ومن المتوقع أن يُعرض «من خلال عينيها» أواخر السنة الحالية على قناتي lbci و«السومرية» العراقية، كما يجري التواصل مع قناة Cbc المصرية كي تبثه لأنه يلقي الضوء على العادات المصرية. من ناحية أخرى، تشارك ريما فقيه في لجنة انتخاب «ملكة جمال لبنان 2013» المتوقع انتخابها بعد انتهاء شهر رمضان. كما تعطي فقيه دروساً في كيفية المشي والحصول على قوام متناسق للمشاركات في المسابقة. وقد وافقت الجميلة على إطلالتها في تلك المسابقة، بعدما اختارها وزير السياحة فادي عبود لتكون ضمن اللجنة.

تعليقات: