تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار

تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار


النبطية –

رعى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا بالنائب ياسين جابر حفل تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار والذي نظمه مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة أمل في اقليم الجنوب تكريما لمخاتير الجنوب فأقام على شرفهم مأدبة غداء تكريمية وذلك في مطعم قصر الملوك في كفرجوز – النبطية بحضور النواب علي عسيران ، وعبد اللطيف الزين ، الدكتور قاسم هاشم ، الدكتور ميشال موسى ، ممثل النائب انور الخليل رياض ابو غيدا ، محافظ الجنوب نقولا بوضاهر ، مدير مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح العميد محمد سرور ، عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور الحاج خليل علي حمدان ، ممثل محافظ النبطية القاضي محمود المولى امين السر العام في محافظة النبطية الدكتور حسن فقيه ، مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية لحركة امل في لبنان الحاج بسام طليس، قائمقام مرجعيون وسام الحايك ، قائمقام جزين هويدا الترك ، رئيس اتحاد بلديات الشقيف – النبطية الدكتور محمد جميل جابر ، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ، واعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية لحركة أمل وقيادة اقليم الجنوب والمنطقة الاولى في الحركة والمسؤولين التنظيميين لحركة امل في قرى وبلدات الجنوب ومدير مديرية العمل البلدي لحزب الله في منطقة الجنوب الاولى الحاج فؤاد حنجول وممثل مديرية العمل البلدي للحزب في منطقة الجنوب الثانية الحاج زياد الحاج ، ورؤساء روابط المخاتير في النبطية وصيدا – الزهراني ومخاتير الجنوب المكرمين وفاعليات .

افتتاحا النشيدين الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل ثم القى مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية لحركة أمل في اقليم الجنوب الدكتور عدنان جزيني كلمة نوه فيها بدور المخاتير في الجنوب الذين يمثلون عنوان النبل والشهامة في عملهم من خلال الوقوف الى جانب الاهالي في الجنوب وتلبية احتياجاتهم ، مؤكدا ان مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في الحركة يعمل مع كتلة التحرير والتنمية وبرعاية الرئيس بري على استمرارية الضمان بعد انتهاء ولاية المخاتير كما يعمل على رفع مستوى المختار وتحسين موقعه ، داعيا المخاتير الى حضور المؤتمر الاختياري الذي تنظمه حركة أمل في 20 حزيران القادم في الاونيسكو في بيروت

ثم القى ممثل الرئيس بري النائب جابر كلمة قال فيها اسمحوا لي بداية ان انقل اليكم اطيب التحيات والتمنيات من دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري الذي شرّفني بتمثيله في هذا الحفل المميز والجامع. ودولة الرئيس لم تثنه هموم الانتخابات الرئاسية وقضايا الاجور والسلاسل والمطالب وغيرها من الهموم والتحديات التي تواجه الوطن عن الالتفات الى ضرورة ان يكرم في عيده من يحمل ايضاً هموم كل مواطن في محيطه وقريته وبلدته، اي هذا الجندي المجهول الذي يسمى المختار. فتحيةً من الرئيس بري ومني، الى من نحتفل بهم اليوم، الى مخاتيرنا الكرام.

واضاف النائب جابر: ان تكريمكم اليوم هو عربون محبة وتقدير لمن يقوم بعمل مميز وخدمات جلى، ان هذا التكريم يمثل تقدير المجتمع لكم ولدوركم في خدمة المواطنين. وهذا التكريم هو ايضاً التفاتة كريمة من الاخوة في حركة امل، لمن يقدم الخدمات الى مواطنيه من دون تفرقة او تمييز. وهذه الخدمات تأتي اكثر الاحيان تلقائية ومن دون مقابل.

وقال النائب جابرفي هذه المناسبة ندعوكم الى التعاون والتضامن والحفاظ على وحدة الرأي والموقف والقرار والعمل على تحقيق الدور الذي انتدبتم وانتخبتم من اجله، وهو الخدمة العامة ومتابعة معاملات المواطنين من ابناء مناطقكم بكل صدق واستقامة وبعيداً عن التحزب والتمذهب والعصبية. فأبناء المجتمع لا يمكنهم ان يتساووا في الكرامة ان لم يكونوا متساووين في الحقوق وايضاً في الواجبات.

وتابع النائب جابر ايها المخاتير بكم نتفاخر ولكم يليق التكريم ووجودكم بيننا هو مناسبة فرح واعتزاز لنا. تابعوا المسيرة التي تملأ مجتمعنا خدمة وتعاون ومحبة .

وقال النائب جابر اعتقد انكم جميعاً تتابعون الاحداث اليومية والتطورات في البلاد. وتطغى اخبار الانتخابات الرئاسية على غيرها هذه الايام اضافة الى الشؤون المطلبية للمواطنين.

واضاف النائب جابر قائلا بالنسبة للانتخابات الرئاسية، يلعب دولة الرئيس دوراً مهماً في اضفاء طابع اللبننة على هذا الاستحقاق وفي المساعي التي تبذل لأجل انجاح هذه العملية من خلال الدعوات المتكررة لعقد الجلسات ومن خلال السعي الى تقريب وجهات النظر بين الكتل النيابية وفتح اقنية الحوار لإيجاد قواسم مشتركة تسهل الاتفاق على شخصية وطنية يمكنها ان تنتخب بشكل توافقي، لأنه اصبح من الواضح انه لا يمكن لأي فريق ان يتفرد بإيصال مرشحه وان التوافق هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الحلقة المفرغة. وكتلة التحرير والتنمية بقيادة دولة الرئيس نبيه بري ملتزمة بالمشاركة في كل الجلسات النيابية لانتخاب رئيس جديد وتأمين النصاب ومد يد التعاون الى كل الكتل لأجل انجاح الاستحقاق الرئاسي وتفادي الشغور في مركز رئاسة الجمهورية.

ولفت النائب جابر القول اما بالنسبة الى الامور المطلبية وسلسلة الرتب والرواتب فنحن ككتلة وقفنا ونقف الى جانب المطالب المحقة لكل الفئات وسنعمل جاهدين على تفادي التأخير في تلبية هذه المطالب واصدار السلسلة في اقرب وقت ممكن، بشكل ينصف اصحاب الحقوق ولا يعرض مالية الدولة لضغوط تفوق قدرة الخزينة اللبنانية على التحمل.

وأكدالنائب جابر ان ما تقدم من امور يجب ان لا يصرف انظارنا عن اعطاء الاهتمام اللازم لقضيتين تشكلان تهديداً كبيراً لأمن واستقرار ومستقبل لبنان وهما اولاً موضوع الارهاب والذي يجب ان نتكاتف جميعاً لمحاربته والوقوف صفاً واحداً متراصاً لدعم جيشنا وقوانا الامنية في مواجهة هذه المجموعات المجرمة والقضاء عليها.

واشار النائب جابر بالقول اما القضية الثانية فهي قضية النزوح السوري الى لبنان الذي فاق كل التوقعات وكل الامكانات واصبح يشكل تهديداً كبيراً لاستقرارنا الاجتماعي والاقتصادي ولأمننا الداخلي، وعلى الحكومة اللبنانية ان تسعى بكل الوسائل الى تنظيم هذا النزوح والحد منه والتعاون مع السلطات السورية ومع الامم المتحدة لأجل ايجاد الحلول والبدائل لأن استمرار الحال على ما هو عليه لا يجوز ولبنان وبرغم تضامننا مع الشعب السوري وتقديرنا للمأساة الانسانية التي يعانيها هذا الشعب، لا يستطيع بمفرده ان يتحمل كل هذه الاعباء، وعلى الدول العربية والمجتمع الدولي القيام بواجبهم في تحمل اعباء هذه المأساة والبدء بالوفاء بالوعود المالية التي قدمت في مؤتمر الكويت.

وختم بالقول اكرر تمنياتي لكم بدوام التوفيق في خدمة اهلنا ومجتمعنا ونحن واياكم ان شاء الله سنعمل يداً بيد لأجل اعلان شأن وطننا لبنان.

تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار


تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار


تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار


تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار


تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار
تكريم مخاتير الجنوب لمناسبة عيد المختار




تعليقات: