«هومنتمان» انطلياس يجرد الرياضي» من اللقب

لاعبات «هومنتمان» يحتفلن بالكأس (عدنان الحاج علي)
لاعبات «هومنتمان» يحتفلن بالكأس (عدنان الحاج علي)


لاتمكنت سيدات «الهومنتمان» من ضرب عصافير عدة بحجر واحد، وأحرزن لقب «كأس لبنان» بكرة السلة على حساب «النادي الرياضي» بفوزهن عليهن بفارق 13 نقطة (52 ـ 39)، الأرباع (17 ـ 9، 16 ـ 4، 9 ـ 4 و10 ـ 22) في المباراة التي جمعتهما على ملعب «الانترانيك» في «سنتر دميرجيان» مساء أمس.

فقد تمكنت سيدات الفريق الارمني من الثأر لخسارتين في الدوري أمام سيدات الفريق الأصفر، وحرمنهن من تحقيق الـ«دوبليه» الثانية على التوالي، وتمكّنّ من إعادة التوازن الى سلة السيدات بمنع بطلات الدوري من احتكار ألقاب هذا الموسم وهو ما يدل على عافية اللعبة في السلة الناعمة.

واستحقت سيدات «هومنتمان» اللقب بعد ان قدمن مباراة دفاعية ممتازة وتألقت جميع اللاعبات وخصوصاً عايدة باخوس (20 نقطة)، واستعادت ساندرا نجم مستواها المعروف في الوقت المناسب (14 نقطة)، فيما قدمت سيدات «الرياضي» أسوأ مبارياتهن فتعرضن لخسارتهن الأولى هذا الموسم وكانت كافية لفقدانهن لقب الكأس، وكانت شدا نصر أفضل مسجلة بـ13 نقطة وأضافت شيرين الشريف 8 نقاط.

& قاد المباراة الحكام فوزي عشقوتي وزياد طنوس وبول سقيم.

منتخب لبنان

خلت التشكيلة الأولية التي استدعاها المدير الفني لـ«منتخب لبنان» غسان سركيس للمشاركة في كأس «ويليام جونز» من العديد من الأسماء الكبيرة وفي طليعتها القائد فادي الخطيب وجان عبد النور وعلي محمود وروي سماحة وشارل تابت ورودريغ عقل وايلي اسطفان بالإضافة الى ايلي رستم وعلي كنعان وجوليان خزوع، معتمداً على تشكيلة شابة ستكون النواة الاساسية للتشكيلة المستقبلية ما يدفع الى عدم التفاؤل بتحقيق النتائج المرجوة في المسابقة التي تنظمها تايوان في كل عام.

فبالنسبة الى الثلاثي الخطيب وعبد النور ومحمود طلبوا الراحة هذا الصيف بعد موسم شاق، فيما اعتذر اسطفان وعقل لاضطرارهما الى السفر خارج البلاد، فيما يستعد سماحة وتابت للدخول الى القفص الذهبي، ويغيب كنعان وايلي رستم للإصابة، فيما يبدو خزوع مصراً على عدم الدفاع عن قميص منتخب الارز.

ومن الاسماء المدعوة الى «جونز كاب» كل من علي حيدر وأحمد إبراهيم وأمير سعود ووائل عرقجي من «النادي الرياضي»، دانيال فارس من «الحكمة»، ايلي شمعون من «عمشيت»، هايك قيوكجيان من «الهومنتمان» جاد خليل من «التضامن الزوق».

وعلى صعيد اللاعب المجنس سيكون الاميركي لورن وودز خيراً موقتاً من بين الاسماء المطروحة، لكن سيكون هناك لاعب جديد في بطولة امم آسيا المقبلة التي ستشهد بالتأكيد عودة بعض الاسماء من اصحاب الخبرة.

تعليقات: