بيان الهيئات التطوعية ومنظمات المجتمع المدني حول العدوان على قطاع غزة


بيان تجمع الهيئات الاهلية التطوعية ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني

حول عدوان إسرائيل على قطاع غزة – الدعوة لحملة تبرع بالدواء والمعدات الطبية واعتصام امام الصليب الاحمر الدولي والاتحاد الاوروبي

قام تجمع الهيئات الأهلية التطوعية ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني بإعتصام إستنكاري في 22/7/2014، للعدوان الغاشم ضد المدنيين وممتلاكاتهم في غزة حيث اعتصموا امام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان ومركز الإتحاد الأوروبي وقدم المنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية ومنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني الدكتور كامل مهنا باسم المشاركين المذكرة إلى كل من رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان، فابريزيو كاربوني والسيدة روث باجادا، القائمة بالاعمال في الإتحاد الأوروبي، والتي تتضمن ما يلي:

مرة جديدة، تشن آلة الحرب الإسرائيلية عدواناً على قطاع غزة المحاصرة منذ حوالي 10 سنوات، مستهدفة المدنيين ووسائل الإعلام وسيارات الاسعاف وحصيلتها الأولية مئات الشهداء وما يزيد عن ثلاثة الاف جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين والاشخاص المعوقين، شنت خلالها أكثر من ألفي غارة جوية والتهديدات الإسرائيلية متواصلة بتوسيع العملية .

إن الكيان الصهيوني الذي يتسم بالطبيعة العدوانية، التي خبرناها جيداً في لبنان منذ عقود، تتوافر له الحماية الدولية ولا يواجه بموقف عربي رادع ولا فلسطيني حازم.

إن لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني، إذ تحيي صمود أهلنا في غزة ومقاومتهم، تدعو إلى التضامن والدعم للشعب الفلسطيني في مقاومته وصموده، وممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف عدوانها المتمادي والمستمر وحث المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للإذعان للقرارات الدولية والكف عن ارتكاباتها بحق الشعب الفلسطيني.

كما تطالب الأنظمة العربية بالخروج من إطار التضامن اللفظي المعتاد، وإعادة النظر في جميع المبادرات العربية السابقة الخاصة بعملية السلام، ومراجعة الموقف من القضية برمتها، وتنسيق التحرك العربي لردع هذا العدوان ووقفه فوراً وقطع العلاقات العربية الإسرائيلية، وإلغاء المعاهدات معها، وتدعو فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الوحدة على قاعدة التصدي للعدوان وعدم تمكينه من استفراد الجبهات.

كما إننا ندعو القوى العربية، أن تعي بأن حراكها نحو التغيير لن يستقيم، إن لم تكن فلسطين وقضيتها العادلة، في الموقع المركزي من تحركها.

كما إننا ندعو المجتمع الدولي، برفع الحماية الدولية عن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة، وإدانة الخرق للاتفاقيات الدولية وتعزيز الجهد التي تبذله المنظمات الدولية التي تسعى لمحاكمة إسرائيل وقادتها في المحكمة الجنائية الدولية وفي المحاكم الوطنية ذات الصلاحية العالمية في محاكمة جرائم الحرب.

إن تجمع الهيئات الاهلية ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني، إذ توجهان التحية لغزة وأهلها، ومقاومتها وشهدائها البررة وكل شهداء فلسطين، ولمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني التي تعمل على تعزيز صمود غزة، وستقوم بتوجيه مذكرات إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومختلف المنظمات الدولية والعربية مطالبة إياها بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها فوراً.

كما يطالب التجمع ولجنة المتابعة الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة العامة ايفاد طائرة مزوده بالادوية والمعدات الطبية عبر مطار العريش لاهلنا في غزة المحاصرة.

ولقد طالب مهنا في المذكرة اللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الاوروبي بالضغط على اسرائيل من اجل احترام اتفاقية جنيف الرابعة حول حماية المدنيين وادانة العدواني والضغط من ايقافه ورفع الحصار عن قطاع غزة

كما يدعو التجمع ولجنة المتابعة الى حملة تبرع بالادوية والمعدات الطبية لاهلنا في غزة والرجاء الاتصال من قبل الراغبين بالتبرع على الارقام التالية : 4/317293/01 -168119/70





تعليقات: