توقف أعمال توسعة وتأهيل طريق الهبارية ـ شبعا يزيد معاناة الأهالي

توسعة وتأهيل طريق الهبارية ـ شبعا: تم وقف العمل فيه بطلب من مجلس الإنماء والإعمار الى حين الموافقة على جدول المقارنة كي يعاد الانطلاق بال
توسعة وتأهيل طريق الهبارية ـ شبعا: تم وقف العمل فيه بطلب من مجلس الإنماء والإعمار الى حين الموافقة على جدول المقارنة كي يعاد الانطلاق بال


العرقوب ـ

توقفت الأشغال على طريق الهبارية - شبعا الحيوي منذ نحو أسبوعين بسبب الزيادات التي طرأت على دراسة المشروع الأساسية، وكذلك زيادة بعض الأشغال من خلال جدول مقارنة مقدم من قبل المتعهد، (مؤسسة سروجي للتعهدات). وقد تم وقف العمل بالطريق بطلب من مجلس الإنماء والإعمار الى حين الموافقة على جدول المقارنة كي يعاد الانطلاق بالعمل مجدداً.

هذ الوضع، زاد من الضغط على أهالي شبعا، الذين اضطروا الى سلوك طريق كفرشوبا أو حاصبيا للوصول الى بلدتهم، بدلاً من الوصول البلدتهم عبر الهبارية هو المسلك الرئيسي لهم والأقصر، وما زاد الطين بلة ان البلدة تعج هذه الأيام بالمغتربين والمصطافين، حيث بدأت صرختهم تعلو خوفاً من ان يطول تنفيذ المشروع وتطول معه المعاناة، خصوصاً أنه كان من المفترض أن ينتهي العمل به قبل بدء العام الدراسي وحلول فصل الشتاء.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس بلدية شبعا ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب أن «البلدية تسعى بشتى الوسائل والطرق ليصار الى التعجيل في حصول الموافقة على جدول المقارنة في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال اتصالات تقوم بها البلدية مع مجلس الإنماء والإعمار والمتعهد لأهمية هذا الطريق والذي يسهل حركة المواطنين من والى البلدة».

وأكد صعب انه «تم الحصول على وعود بانطلاق العمل مجدداً في هذا الطريق خلال الأسبوع القادم على أن يتم الإنتهاء من تنفيذه خلال شهرين على أبعد تقدير».

تجدر الإشارة الى أن توسعة وتأهيل طريق عام الهبارية - شبعا عبر مجلس الإنماء والإعمار، هو ممول من البنك الإسلامي للتنمية، والاستشاري خطيب وعلمي «شركة الاتحاد الهندسي». وتقوم الورش الفنية التابعة لمؤسسة نقولا السروجي للتعهدات بالعمل على توسعة وتأهيل هذا الطريق وإقامة حيطان دعم وسواتر اسمنتية وأعمدة إنارة وأقنية لتصريف مياه الأمطار نحو مجرى نهر شبعا وتعبيد الطريق وتزفيته، وقد وصل العمل في الطريق الى مرحلة متقدمة.

تعليقات: