الوزير زيدان والسفير خوري ومدير أطباء العالم يزورون عامل في المصيطبة


زار الوزير الفلسطيني السابق صالح زيدان المركز الرئيسي لمؤسسة عامل في المصيطبة حيث التقي الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية والمنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان، عرض السيد زيدان الوضع الاقتصادي والاجتماعي والانساني في قطاع غزة المحاصر بعد العدوان الاسرائيلي الاخير.

وطالب دعم المجتمع المدني اللبناني والدولي في مواجهة سياسة الحكومة الاسرائيلية المجرمة. ولقد حيا مهنا دور المقاومة البطولي وصمود الشعب الفلسطيني مشيراً الى محاولة اقامة دعوى في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين على جرائمهم والعمل مع المنظمات المدنية في العالم لتطوير عملية التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وازالة الاحتلال ، وان عامل قد قررت فتح فرع لها في قطاع غزة.

كما زار السفير سمير خوري رئيس " لجنة عمل اللاجئين الفلسطنيين في لبنان "CEP ، برفقة السيدات وفاء اليسير وجومانا مرعي وفاطمة صلاح وعرضوا مع مهنا وضع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان وحقهم الانساني في العمل ووجهوا دعوة الى تجمع الهيئات الاهلية ومؤسسة عامل للمشاركة في الاعتصام المنوى اقامته في نهاية الشهر القادم امام الاسكوا للمطالبة بتطبيق القانون الدولي الانساني للاجئ ولقد ابدى مهنا التجاوب الكامل.

كما زار المدير التنفيذي لجمعة اطباء العالم اوليفيه ليبيل مركز عامل حيث هناك شراكة في ثلاثة مراكز بين اطباء العالم وعامل في كل من بلدة العين وكامد اللوز في البقاع وحي السلم في جبل لبنان في اطار برنامج مساعدة النازحين السوريين ، ولقد شكره مهنا على ما تقوم به جمعية أطباء العالم وتم الاتفاق على متابعة الشراكة بين أطباء العالم وعامل كانموذج بين جمعيات من الشمال والجنوب تحت شعار شركاء لا أوصياء.



تعليقات: