دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة المخاطر التي تتعرّض لها الأسرة في لبنان

انطلاقاً من مبدأ \
انطلاقاً من مبدأ \"التحصين من خلال التمكين\" تناول الدكتور كامل مهنا والدكتور مصطفى حجازي المخاطر التي تتعرض لها الأسرة


مهنا وحجازي يوقعان في معرض الكتاب "التحصين من خلال التمكين"

"دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة المخاطر التي تتعرّض لها الأسرة في لبنان"

تجربة مؤسسة عامل الدولية انموذجا"

انطلاقاً من مبدأ "التحصين من خلال التمكين"، تناول الدكتور كامل مهنا والدكتور مصطفى حجازي المخاطر التي تتعرض لها الأسرة وذلك من خلال كتاب "دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة المخاطر التي تتعرّض لها الأسرة في لبنان"، الذي جرى حفل توقيعه في معرض الكتاب في البيال عن دار الفارابي، مساء الخميس 4 كانون الأول 2014.

وقد شارك في حفل التوقيع الوزير محمد المشنوق والوزير السابق بهيج طبّارة والنائبان مروان فارس والنائب السابق ناصر نصرالله والاستاذ طلال سلمان وحشد من الفعالياتالى جانب عدد من الاصدقاء وممثلي منظمات المجتمع المدني.

يركّز مضمون الكتاب على الأسرة باعتبارها الخلية الاجتماعية النواتية التي تشكل مركز بناء الهوية الذاتية وكيف أن أي اضطراب يصدّعها قد يؤدي إلى أخطار كبرى. ومن هنا جاء التركيز في الكتاب على دور المجتمع المدني والهيئات الأهلية في التحصين الأسري من خلال التمكين الاجتماعي واتخاذ "عامل" انموذجاً في مأسسة التدخّل الاجتماعي المدني وتطوير وسائل تحصين الأسرمعتمدة نهج "التمكين من أجل التحصين" في مجالات الإغاثة والطوارئ والخدمات وبرامج التنمية والدفاع عن الحقوق.

كما أن هذا النقص الموضوعي في طبيعة دور الهيئات الأهلية اللبنانية، هو الذي يلفت الأنظار ويشدّ الاهتمام نحو تجربة "مؤسسة عامل الدولية" باعتبارها جمعية مدنية غير طائفية ترفع شعار "التفكير الإيجابي والتفاؤل المستمر".

للمزيد من الصور:

ألبوم صور حفل توقيع كتاب للدكتور كامل مهنا في معرض الكتاب في البيال 2014










تعليقات: