لقاء بلدي - نيبالي في ميس الجبل

رينورز يسلم خلفه العلم في تبنين
رينورز يسلم خلفه العلم في تبنين


شهد الجنوب أمس سلسلة نشاطات للقوة الدولية في القطاعين الشرقي والغربي.

وكتبت مراسلة "النهار" في مرجعيون ان قائد الفرق الهندية المشاركة في مهمات حفظ السلام في العالم الكولونيل فيجاسي سينغ، تفقّد كتيبة بلاده في مقرها في النقار.

وكان في استقباله قائد الكتيبة الكولونيل ادفيتيا مادان الذي شرح له المهمات التي تقوم بها الكتيبة في قرى نطاق عملها على الصعيدين الامني والانساني. وبعد جولة في عدد من القرى، التقى سينغ قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه ماريا برييتو مارتينيز ثم انتقل برفقة مادان الى "حديقة المهاتما غاندي" في ابل السقي حيث وضعا اكليلا على النصب التذكاري لغاندي، في حضور رئيس البلدية فؤاد سعادة والمختار سليمان غبار وجمع من الاهالي.

بعد ذلك انتقل الى متحف الكتيبة النروجية في وسط البلدة الذي يحوي معرضا للفرق النروجية الاربعين التي خدمت في البلدة. وكان اقتراح من عضو البلدية الياس اللقيس بانشاء متحف مماثل للكتيبة الهندية، فأكد سينغ متابعته الشخصية لتنفيذ المشروع.

رؤساء البلديات

من جهة اخرى، وفي اطار الجولات التي تقوم بها قيادة القطاع الشرقي في القوة الدولية مع رؤساء البلديات في مناطق عمل الكتائب الدولية، التقى قائد القطاع الشرقي الجنرال مارتينيز رؤساء بلديات منطقة عمل الكتيبة النيبالية في مقرها في بلدة ميس الجبل، في حضور قائدها الكولونيل راميش تاما ونائب قائد القطاع الكولونيل ميغيل الكانييث والمسؤول عن مكتب التعاون المدني والعسكري الكومندان ايريوندو، والمسؤول عن الخدمات الانسانية في الناقورة دالجيت باغا، اضافة الى ضابط الارتباط وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير.

وعرض رؤساء البلديات حاجاتهم ومطالبهم وملاحظاتهم حيال القوة الدولية، منها السرعة في قيادة الآليات الدولية والدوريات الليلية الراجلة والخروق الجوية الاسرائيلية، اضافة الى منع الاسرائيليين للمزارعين اللبنانيين من العمل في ارضهم المحاذية للحدود، وزيادة حجم المشاريع الانمائية في المنطقة.

وأفادت مراسلة "النهار" في بنت جبيل ان احتفال تسليم وتسلم اقيم في "كمب العقارب" في تبنين بين قائد الكتيبة البلجيكية – اللوكسمبورجية الثالثة الكولونيل جورج ريندرز وخلفه قائد الكتيبة الرابعة الليوتنانت كولونيل فان در دونكد. وتخلله عرض رمزي لجنود من الكتيبتين.

وبعد النشيدين البلجيكي واللبناني، انزل شعار الكتيبة الثالثة ورفع شعار الكتيبة الرابعة مع اعلام بلجيكا والامم المتحدة ولبنان وتبادل القائدان الاعلام.

تعليقات: