العلم اللبناني

العلم اللبناني يتكون من ثلاثة الوان حيث يتكون الجزء الاوسط من اللون الابيض. أما لون الجزئين الآخرين فهو الاحمر
العلم اللبناني يتكون من ثلاثة الوان حيث يتكون الجزء الاوسط من اللون الابيض. أما لون الجزئين الآخرين فهو الاحمر


كان العلم ابداً يعبر عن رمزية انتماء خالص للوطن. و كان العلم رمز الحب الذي يتبادله الاكفاء فيعبرون عن هذا الحب بتغذية الحس العالي بالمسؤولية تجاه الارض و الشعب و الوطن بكل مؤسساته و الحث على ضرورة احترامها.

يتكون العلم اللبناني من قطعة قماش يمتد طولها فيكون ضعف عرضها, الذي يقسم الى ثلاثة أجزاء. أما عرض الجزء الاوسط فيكون بمثابة عرض مجموع الجزئين الآخرين معاً. أما لون العلم اللبناني فيتكون من ثلاثة الوان حيث يتكون الجزء الاوسط من اللون الابيض. أما لون الجزئين الآخرين فهو الاحمر. و تظهر شجرة الارز خضراء متوسطةً الجزء الابيض.

يرمز اللون الاحمر الى دماء الشهداء و يرمز اللون الابيض الى بياض الثلج الناصع عنوان الصفاء و السلام, أما شجرة الارز فهي ترمز الى المعاني الخالدة من القداسة و الصمود.

في العام "1943: أعلن ثوار بشامون استقلال لبنان و تحول العلم الى الشكل الحالي و أقره المجلس النيابي اللبناني في كانون الاول 1943 كالعلم الرسمي. و رفع لأول مرة على سراي الحكومة الشرعية في قرية بشامون, و أقره البرلمان اللبناني في غرة كانون الاول 1943" (1

ان احترام رمزية علم البلاد هو تحصين للداخل و تكوين و تمكينُ للذات. و لا بدّ من ازالة كل الحواجز التي تتعارض مع هذا التحصين و التكوين و التمكين.

تعليقات: