أمي.. برحيلك أخذت جزءاً من قلبي وقطعة من روحي

في صباح  9/4/2014  رحلت ست الحبايب عنا ولم ترحل منا... عام طويل مر على رحيلك يا امي وكأنه حصل اليوم
في صباح 9/4/2014 رحلت ست الحبايب عنا ولم ترحل منا... عام طويل مر على رحيلك يا امي وكأنه حصل اليوم


في صباح 9/4/2014 رحلت ست الحبايب عنا ولم ترحل منا...

عام طويل مر على رحيلك يا امي وكأنه حصل اليوم ...

امي انت حبيبة روحي ونور عيوني انت رفيقة عمري وانيستي بسهراتي وفتحت عيوني الصبح بفنجان قهوة معك .

يقولون اليوم عيد الام ... امي : الا يخجلون ان يجعلوا لك يوما واحداً في العالم وقد خلد الله ذكرك تبارك وتعالى: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا)

أمي ماذا عساي أقول بعد عام على رحيلك وكيف ابدأ بشرح حزني على فراقك بل كيف أنتهي منه, سأكتب لك يا أمي حنيني وسأخفي بين سطوري أنيني, ليتساقط دمعي خجلا منك لأني لم افعل لك شيئا, امي تعلمت على يديك كل شيء في الحياة: محبة الناس والأخلاق والصبر والعطاء , لكن آه نسيت يا أمي أن تعلميني كيف أتغلب على وجع رحيلك وكيف أتعود على فراقك ما عاذ الله أن اعترض على أقداره ولكني أتساءل كيف الاحتمال!؟

أمي اعذريني لم تستطع يداي المكبلة بالحزن أن تفعل لكِ شيئا سوى أن تحتضنك وتنهمر عيني بالدموع حين كانت يداي بالأمس تحتضن جسدك المتعب بالألم وحين كنتِ تقاومين تلك الأجهزة المحيطة بسريرك الأبيض وحين حلقت روحك في السماء في اتجاه خالقها بسلام كأنك غفوت بعد عناء وجع طويل إلى أن حل القدر ورحلت إلى ما أنتِ قادمة له مشرقة مطمئنة وتركتِ في روحي ألماً وفي عيني دمعاً انا وإخوتي ، وقلباً مكسوراً راضيا بقدر الله وقضائه.

أمي تبدو ذاكرة روحي مثقلة بالتفاصيل والحكايات, والحكايات ولكن أعمق حكاياتي كانت لفقد أمي حد الوجع وأكثر ذكريات وجعي مع كل مكاملة مع اخوتي تنهيها بقولك لهم / إن شاالله موت بحياتكم وما شوف عثرة بحدا فيكم ،والله يرضى عليكم ، وشو بدي اتذكر لاتذكر يا ست الحبايب .

امي نعم الحزن خيّم عليّ قبل رحيلك آه .. لو تعلمين كيف أصبحت الدنيا وأنت بعيدة كنت دائما تقولين بأن من يموت ينساه الناس مع مرور الأيام ولكنني لا أستطيع نسيانك أمي أنت موجودة في كل شيء, أينما نظرت وحيثما ذهبت وفي كل مكان وزمان موجودة كل شيء يذكرني بك أمي كل ما أحببتيه في هذه الدنيا: إكرام الضيف صلة الرحم والسؤال عن الناس خاصة أصدقاءك وجيرانك . حبيبة روحي ونور عيوني انت رفيقة عمري وانيستي بسهراتي وفتحت عيوني الصبح بفنجان قهوة معك

أمي منذ مرضك وتدهور حالتك الصحية بتسارع رهيب وأنا أشعر بأنني أقف على باب آخر لدنيتي أتهيأ رغماً عني لأعبر دنيا جديدة بلا أمي, يا أمي لكم تشبثتُ بكِ فترة احتضارك الرهيب البطيء هل من المعقول أن يتحول عالم أمي إلى ذكرى؟

امي كنت أصلي لرّبّي أن يشفيك ويخفف عنك اوجاعك من أين تسلّـل الموتُ إليكِ تلك الليلة؟ أحتاج يا أمي عمراً آخر كي أُبكيكِ لا ضير لو بقيت العمر كله أبكيك فأنا لا أجد ما أرثيك به ولكن من أين آتي بحزن يليق بكِ؟

أمي قرب سريرك أخذت أصلي بصوت خنقه الخوف ، خوف أن تؤلمك دمعتي وقفت حولك أراقب حركاتك وسكناتك، أمي برحيلك أخذت جزءاً من قلبي وقطعة من روحي ولازال موتك يا أمي خلفي يلاحقني.

أمي الغرفة في المستشفى التي شهدت موتك كنت أحسها بيتي يا الله كيف المكان بوجود الأم هو مكانك وقفت أمام باب المستشفى كل شيء يسير كالمعتاد ،وجه الممرضة التي رضخت لإصراري على الدخول إليكِ وقت أشاء والدرج والممرات الطويلة الموصلة لغرفتك إلا أنّ الحياة بأكملها تغيّـرت عندي هذا ما شعرت به عند رحيلك.

يا أمي كنت أنظر إليك وأنت تودعين الحياة فأقف أمامك خادمة صغيرة إذا ركعت عند أقدامك فأنا لا شيء فأصبح صفرًا يملأني الخجل ويعتريني الحياء , كنت اهمس في سري لا تحزني أرجوك يا امي دعي الحزن كله لي فلا يليق بك هذا المساء إلا الفرح لأنك مع الله ولا يصلح لي إلا الحزن .

أمي سامحيني, فكم علمتيني الصبر والتحمل وكم هيأت نفسي ألا أجزع لفراقك لكنّ لحظة رحيلك كسرتني كنت أقف ذاهلة على باب المستشفى الذي يضمّ بكفين باردتين أغلى الأمهات تمنيت أن ينبت لي جناحان وأن يتحول صوتي هدير رعد ليصل أنيني في جنبات الروح معلنا رحيل أمي وجلست لأحسب عمري دونك وجدت عمري ناقص يا أمي .

ما أعظمك وما أطيب قلبك يا أمي أسال الله الصبر لفراقك فوداعاً يا زمني الماضي والحاضر!

أرقدي يا أمي بسلام في مثواكِ بالفردوس ستضلين بيننا طوال حياتنا حتى بعد رحليكِ فأنتِ ساكنة في قلوبنا ستبقى صلواتنا ودعاؤنا لكِ .

لابد من الرحيل وإن أبت القلوب, وهنا كاد قلبي أن يتوقف قبل ان أتوقف عن الكتابة .

* ابنتك الحزينة باسمة خريس


----------- ------------ --------------

ندعوكم بهذه الذكرى الأليمه لحضور مجلس العزاء الذي سيقام عن روحها الطاهره يوم الخميس الواقع في ٩-٤-٢٠١٥ الساعة

الرابعه من بعد الظهر في منزل العائلة في الخيام وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد عبدالله . الدعوه للنساء فقط .

..

كما ندعوا اهلنا المقيمين في مدينة برلين مشاركتنا بهذه الذكرى الحزينه وذلك في مركز القائم (ج) ، Berlin ,Flughafenstr .

سائلين الله تعل أن يُعظِّم أجركم ويتقبل عملكم ويحفظكم وأهليكم وولدكم من كل مكروه .

Von meinem iPad gesendet

Zoho CRM - Affordable On-demand CRM

سجل التعازي بالمرحومة الحاجة أم أحمد خريس


تعليقات: