وداع مؤثر لشهيد الوطن المعاون عامر يوسف بمأتم رسمي وشعبي حاشد


برج الملوك/

وداع مؤثر للشهيد المعاون عامر حاتم يوسف الذي قضى في أسبوع الآلام بطلاً معطراً بالنصر. فقد شيّعت قيادة الجيش واهالي بلدة برج الملوك في قضاء مرجعيون، شهيد الوطن المعاون عامر حاتم يوسف(31 عاما) الذي استشهد ، امس، اثناء تعرض دورية من الجيش لعبوة ناسفة زرعها التكفيريون على الطريق في خراج بلدة عرسال، بمأتم رسمي وشعبي حاشد بحضور العقيد ابراهيم حمود ممثلا رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي، النائب قاسم هاشم ممثلا دولة الرئيس نبيه بري، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزيف عون وضباط وأفراد من الجيش اللبناني، رؤساء بلديات ومخاتير منطقتي مرجعيون وحاصبيا، ممثلين عن القوى والاحزاب السياسية في المنطقة، وفود شعبية من مختلف مناطق مرجعيون، اهالي البلدة وعائلة الشهيد.

وترأس صلاة الجناز في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس المتروبوليت الياس كفوري يعاونه يعاونه لفيف من الكهنة، والقى عظة، تناول فيها مزايا الشهيد، مشيرا الى انه استشهد في سبيل الواجب وودفاعا عن تراب وعزة هذا الوطن.

وشدد العقيد حمود ممثل قائد الجيش، على ان الجيش ماض في اداء واجبه المقدس مهما كانت التضحيات، وسيبقى بالمرصاد للارهاب وكل متربص شراً بالوطن.

بعد ذلك حمل رفاق السلاح نعش الشهيد على الاكف حيث ادت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، ثم عزفت موسيقى الجيش لحن التعظيم والموتى، بعدها سار موكب التشييع الذي تقدمه حملة الاكالي والاوسمة، الى مدافن البلدة ووري الثرى ثم تقبلت العائلة العزاء من المشاركين في التشييع.

وعلى وقع زغاريد النسوة ونثر الورود اطلاق المفرقعات النارية والزفة الشعبية، استقبل اهالي البلدة ابنهم الشهيد المعاون عامر يوسف حيث أعد له استقبال شعبي حاشد شارك فيه رئيس غرفة العمليات في قيادة الجيش العميد زياد الحمصي، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزيف عون وضباط وعناصر من الجيش الى جانب اهل الشهيد واقاربه وحشد من الاهالي وقرى الجوار. وقال حاتم والد الشهيد عامر يوسف لحظة استقبال نعش ولده: " انشالله يكون عامر فداء كل عسكري على أرض لبنان". . بعدها حُمل النعش على أكف شباب البلدة الذين رقصوا به مستقبلين العريس البطل."






تعليقات: