مبروك انتخاب الرئيس


نهاد المشنوق: انتخاب الرئيس بات قريباً وبقرار دولي جدي وكبير (LBCI)

ايها اللبنانيون يا مسلوبي الإرادة ، ويا من مصادر حقكم وحريتكم " ليس اليوم فقط " بل منذ فبركة المحكمة الدولية ، التي تأخذ اموالنا ، وقوت اولادنا ، بل ومنذ الإستقلال المزعوم :

افرحوا وزلغطوا سيصبح عليكم رئيس جمهورية صناعة اجنبية ، طبعاً هذا ليس غريباً ، وليست المرة الأولى، هكذا بشرنا وزير الداخلية : نهاد المشنوق جزاه الله خيراً على بشارته ، وعلى صراحته بأن زمن العبيد قد عاد علناً بعد أن حررهم الإسلام برسالته .

صحيح نحن الشعب اللبناني عبيد العبيد ، ولكن كنَّا نكابر ، ونغش أنفسنا ، ولكن لم نخرج عن طبعنا ، ونقول نحن اسياد ، وأكثر الشعوب اسياداً ، حتى من السويد واخواتها في الدول الإسكندنافية ، مساكين نحن! حالنا يدعو الى الشفقة ، بالغرور المصابين به ، مرض فتاك ، ندعو الله ان يعيد الى اللبناني عقله ، لعل وعسى ان يصحو من غفوته .

غداً نخرج في الشوارع ، الشعب ، نهلل ونكبر ونرفع الأصوات عالياً مستقبلين نبأ انتخاب الرئيس ، والمتزلفين ، من اصحاب المظهر الأنيق يعقدون المؤتمرات في أغلى الفنادق مرحبين بفخامة الرئيس ، ومن ثم يقذفون بالفاتورة لفخامته ليدفعها من اموال الشعب .

مبروك ، ولا يستاهل الشعب والرئيس اكثر من هذه الكلمة ، والتي لا تعني في اللغة ما هو مقصود ، بل هي خطأٌ شائع لأنها تقال للأبل فقط ، لأنها اسم المفعول من برك ، ويقال : برك الجمل ، اما التهنئة يقال : مبارك ، ولا يستحق الرئيس القادم هذه الكلمة لأنه كما قال وزير الداخلية أتٍ بإملاءاتٍ اجنبية ، دولية ، ولنقل له وللشعب اللبناني " مبروك "

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: