تقديم التعازي بالفنان ياسر جلال في بيروت


بيروت:

تقبّلت سفارة دولة فلسطين في لبنان وعائلة وأصدقاء الفنان الفلسطيني الراحل ياسر جلال التعازي بوفاته وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مبنى السفارة.

وقد قدّم التعازي كل من الفنانين أحمد الزين، فارس كرم، رضا، جهاد عقل، معين شريف، صبحي توفيق، جورج وديع الصافي، والإعلامي الدكتور جمال فياض، والملحن رواد رعد، والموزعين الموسيقيين طوني سابا ووائل عياد، والشاعر بيار حايك، والمنتجة عنود معاليقي، والإعلامي ربيع فران، والإعلامي زكريا فحام، أمين سر نقابة الفنانين ومدير إستديوهات MBC في لبنان هادي الحجار، وأصحاب الاستديوهات طوني حداد وإيلي سابا، والملحن نور السعد، ومحمود موسى، وعدد من الشعراء والملحنين والموسيقيين والإعلاميين والأصدقاء.

وتقبّل المستشار الأول للسفارة حسان شيشنية، والمستشار خالد عبادي التعازي إلى جانب العائلة.

وتحدث الصحافي خليل العلي مقدماً التعازي باسم سفير دولة فلسطين في بيروت الأستاذ أشرف دبور، وقال: من الصعب أن أقف لأرثي صديق جمعتني به علاقة 30 سنة، ولكن وعدي له أن تبقى ألحانه خالدة، لافتاً إلى آخر أغنية كتبها ولحنها وسجلها الراحل بصوته تحمل عنوان "سلامي إلى وطني" وتوزيع وائل عياد ستبصر النور قريباً وستكون إهداء إلى روحه.

ثم ألقى صديق الراحل الشاعر بيار حايك قصيدة مؤثرة مهداة إلى روحه، وتحدث كذلك عم الراحل الأستاذ سبع عبد الرازق الذي شكر السفير الفلسطيني وطاقم السفارة على اللفتة الكريمة بتقبل التعازي في السفارة، ومقدماً الشكر ايضاً لكل من واساهم في مصابهم الأليم.

وقد اعتبر الفنانون أن وفاة الملحن ياسر جلال خسارة كبيرة للوسط الفني وخاصة أنه رحل بشكل مفاجىء، ولكن أعماله ستبقى خالدة لأنه قدّم عدد كبير من الألحان الناجحة للنجوم العرب.

وكتب الفنانون في سجل التعازي الخاص بسفارة دولة فلسطين كلمات مؤثرة تعّبر عن مدى محبتهم للراحل الذي كان حلمه زيارة فلسطين وأن يحتضنه ترابها.











تعليقات: