مياه الامطار تجتاح منازل في حاصبيا


أجتاحت الأمطار التي تساقطت على مدى الساعات ال24 الماضية، عشرات المنازل في بلدة حاصبيا، مهددة قاطنيها والذين نجا بعضهم باعجوبة ، بعدما تسربت المياه الى داخل الغرف بعيد منتصف الليل، ما دفع بالبلدية الى استنفار ورشها والتي استعانت بعدة جرافات عملت بالتنسيق والتعاون مع الصليب الأحمر والدفاع المدني الى تحويل المياه وانقاذ المواطنين.

رئيس البلدية لبيب الحمرا اشار الى انها المرة الأولى التي تشهد فيها حاصبيا مثل هذه الغزارة بالأمطار، والتي هددت العديد من المنازل وقد عملت البلدية حتى الخامسة فجرا في تحويل المياه عن المنازل وفي فتح العبارات واقتصرت الاضرار على الماديات .

كذلك ادت غزارة الأمطار الى ارتفاع منسوب نهر الحاصباني ليصل الى اعلى مستوى له هذا العام، بحيث فاضت مياهه على البساتين المحيطة بضفتيه لتغمرالعشرات منها، ما أدى الى اضرار فادحة بالأشجار المثمرة وبالحقول المزروعة بالخضار، كذلك اجتاحت المياه العديد من المنتزهات، ملحقة بها الكثير من الأضرار.

كما دخلت المياه الى العديد من الغرف العائدة للبساتين، وهدمت حيطان دعم والحقت اضرارا بأقنية الري التي تروي البساتين في حوض النهر، وصولا الى محور سهول الماري.وادت السيول الى انهيارات عدة على الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب.

الثلوج بدات بالتساقط صباح الاربعاء في جبل الشيخ والوسطاني كما غطت العديد من قرى راشيا الوادي والعرقوب خاصة شبعا وتلال كفرشوبا.

تعليقات: