في اليوم الوطني لقطر: رئيس بلدية الخيام الحاج علي زريق يهنئ الشعب القطري ويتمنى له المزيد من التقدم

لن ينسى اللبنانييون وقفة العزّ لسمو الامير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بعد الحرب في  بيروت مزهواً بصمود اللبنانيين
لن ينسى اللبنانييون وقفة العزّ لسمو الامير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بعد الحرب في بيروت مزهواً بصمود اللبنانيين


القوات القطرية في الجنوب تحيي اليوم الوطني لبلادها

الطيري :

تحتفل قوة الواجب القطرية المشاركة في «اليونيفيل» المؤقتة في الجنوب باليوم الوطني في دولة قطر، ويتزامن هذا الاحتفال لهذه القوة المتمركزة في خراج بلدة الطيري في قضاء بنت جبيل مع تواصل إعادة إعمار القرى والبلدات التي تبنت دولة قطر إعادة إعمارها بعد وقف عدوان تموز وهي بنت جبيل ـ الخيام ـ عيتا الشعب وعيناتا. وقطعت الأعمال التي يقوم بها المشروع القطري والمتمثلة بالتعويض عن المنازل المهدمة والمتضررة إضافة الى عدد من المشاريع الإنمائية في القرى المذكورة شوطاً كبيراً.

ويستغل رئيس بلدية الخيام الحاج علي زريق احتفالات القوة القطرية ليهنئ كل الشعب القطري ويتمنى له المزيد من التقدم على المستويات كافة. وذكر زريق بان دولة قطر أنجزت حتى اليوم دفع تعويضات تساوي تسعين بالمئة، وهي شملت في الدفعة الاولى 750 منزلاً مهدماً من أصل ,950 كما شملت الدفعة الثانية أكثر من ستمئة مستفيد، مشيراً إلى أن الدفعة الثالثة والأخيرة باتت قريبة.

وتابع زريق «هناك مشاريع عدة ومهمة نفذت وتنفذ في بلدة الخيام ومن هذه المشاريع الحيوية ترميم معظم الكنائس والمسلخ والمستوصف، كما تم تلزيم أربع مدارس ومسجدين، كما تم صرف مليار ليرة لبنانية على تعبيد الطرقات وستمئة مليون ليرة لإقامة جدران دعم وأقنية. وأشار زريق إلى وجود أربعة مشاريع أخرى يتم النقاش حولها مع الاخوة القطريين وهي بناء المتحف الحربي «المستشفى الفرنسي سابقاً» ومعتقل الخيام وشبكة صرف صحي كذلك تلزيم الإنارة، مؤكداً بان الخيام عادت الى افضل مما كانت عليه بفضل دولة قطر.

ويعتبر رئيس بلدية بنت جبيل بالوكالة المحامي زياد بيضون أن جهد دولة قطر أعاد الأمل والحياة الى بنت جبيل، لافتاً إلى أن المشروع القطري وبلدية بنت جبيل وضعا إعادة مشروع وسط بنت جبيل على السكة السليمة. وأشار بيضون إلى أن أربعمئة شخص من أصحاب الحقوق في وسط المدينة قد استفادوا من التعويضات الى اليوم وسيصار أيضاً إلى اعادة بناء 115 منزلاً بالحجارة القديمة من اجل الحفاظ على طابع هذه المنزل، وترك بصمات إضافية للمشروع القطري، معلناً ان سوق بنت جبيل الجديد بات بصدد التلزيم.

من ناحيته، أثنى رئيس بلدية عيناتا عباس خنافر على الدور الذي قامت به دولة قطر تجاه بلدة عيناتا والمتمثل بدفع التعويضات للمنازل المدمرة والمتضررة وغيرها من المشاريع الإنمائية، كما عبر رئيس بلدية عيتا الشعب تيسير سرور عن تقديره العميق لدولة قطر واميرها، وقال إننا في هذه المناسبة نتقدم من الشعب القطري الشقيق بأحر التهاني ونتمنى له التوفيق والكمال على الدوام.

تعليقات: