ندوة للحزب الشيوعي اللبناني في عين قنيا حول قانون الإنتخابات


بدعوة من من منظمة الحزب الشيوعي اللبناني عين قنيا، قدّم الأستاذ عمر الديب (عضو المكتب السياسي للحزب ومسءول العلاقات الخارجية فيه) ندوة حول قانون الانتخاب وبرنامج التغيير.

وقد حضر الندوة جمهور غفير من أبناء منطقة مرجعيون - حاصبيا ومن المناصرين.

قدّم الدكتور عمر الديب عرضاً وافياً وشرحاً مطولاً حول قانون الانتخاب أظهر من خلاله إيجابيات وسلبيات القانون ونسب المقترعين والحاصل الانتخابي لكل دائرة عارضاً بشكل مفصل كل تفاصيل القانون وحيثياته وركز على أهمية الدور الذي يجب أن تتولاه القوى المعارضة من شخصيات وطنية وديمقراطية وعلمانية وفاعليات في تجميع قواها حول خطة موحدة وبرنامج واضح شارحاً كيفية تشكيل اللوائح ونسبها.

وقدمت عدة مداخلات وأستفسارات وأسئلة حول كيفية الانتخاب وتشكيل اللوائح وأهمية جور الصوت التفصيلي.

ومن خلال المداخلات أظهر الدكتور عمر الديب موقف الحزب الشيوعي وأجاب على جميع الاسئلة المثارة وأكد على اصرار الحزب بخوض هذا الاستحقاق لانه معركة سياسية بامتياز.

وعن موضوع التحالفات جرى التأكيد أنها انها كالسوس تاكل في جسد الحزب، والتأكيد على وجوب الاخذ بموقف الحزب الشيوعي الذي يشدد على التحالف مع قوى وشخصيات وطنية، لا طائفية، تعمل للغيير. وعلى عدم وجود اي مصلحة لا في الايديولوجيا ولا في الواقعية المفرطة مع أي من الأطراف التقليدية، وأن المصلحة الوطنية والحزبية بالإبتعاد عن كل هذه القوى انتخابياً بطرح اسماء علمانيين حزبيين او وطنيين عابرين للطوائف، بديل عنها، وأنه .هكذا يكون النجاح امام انفسنا وامام الناس وامام امانة تاريخنا ولو فشلنا في الوصول الى برلمان لن يكون الا كالذي سبقه







تعليقات: