برنامج طبي وثقافي للكتيبة الأندونيسية في تولين


وفرت الكتيبة الإندونيسية التابعة لليونيفيل العلاج المجاني إلى 90 مريضا الأسبوع الماضي أثناء حملة الرعاية الطبية وحملة طب الأسنان التي أجريت في بلدية تولين في جنوب لبنان.

وفي 17 شباط 2018، قامت الكتيبة الإندونيسية، في بداية المخيم الطبي، بتقديم برنامج ثقافي للأسر التي كانت حاضرة خلال هذا الحدث. وقام اطباء من قوة حفظ السلام التابعة للكتيبة الاندونيسية بمعاينة ما مجموعه 90 مريضا في تولين. وعموما، تم علاج ما يقرب من 678 شخصا من مشاكل صحية مختلفة دون اي تكلفة. تلقى المرضى العلاج لمشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والأسنان.

تنظم الكتيبة الاندونيسية (إندوبات) هذه المعسكرات الطبية كل أسبوع في كل من تولين، العديسة، القنطرة، رب ثلاثين، بني حيان، دير سيريان، الغندورية، عدشيت القصير، الطيبة وغيرها من المناطق داخل منطقة عمل الكتيبة الإندونيسية.

وتقوم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية، وبتقديم المساعدة بانتظام إلى السكان المحليين ببرامج تدريبة ومشاريع سريعة الأثر كما وتقدم المعونة الإنسانية للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.








تعليقات: