اليونيفيل بالتعاون مع الجيش اللبناني: لتحسين التنسيق الرسمي


كجزء من الخطوات المختلفة لزيادة التنسيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني، تم تنفيذ صف تمهيدي في القطاع الشرقي لليونيفيل، في قاعدة ميغيل دي سيرفانتيس، لعناصر الجيش اللبناني واليونيفيل، حيث عرضوا كامل الإجراءات والمهام فيما يتعلق بالتخطيط والتنفيذ لاجتماعات ذات طابع مدني وعسكري.

وكانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ نشاط تنسيقي بين الجيش اللبناني اليونيفيل حيث تم تقديم الصف بإشراف وحدة التعاون المدني العسكري في القطاع الشرقي (CIMIC) ،ووحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي، بالاضافة الى افراد من اللواءالسابع في الجيش اللبناني برئاسة الرائد رشاد، يرافقه فريق من وحدة ال CIMIC التابعة للجيش اللبناني.

وكان الهدف من هذا الاجتماع، فهم أفضل للبروتوكولات المتعلقة باللقاءات وإجراء المقابلات مع الشخصيات المدنية والعسكرية المحلية. وقد تم التفاهم بين كل من اليونيفيل والجيش اللبناني على كيفية تخطيط وتنفيذ الاجتماعات مع الاحترام الكامل لثقافة بعضهم البعض.

وقدم رئيس وحدة التعاون المدني والعسكري التابعة لليونيفيل، المقدم لويس ريفيرو كاماتشو، الملاحظات الختامية التي ناقش فيها مختلف الحالات التي ستكون فيها المعرفة المتبادلة ضرورية. واضاف "من المهم جدا احترام ثقافة بعضنا البعض، كما ان اجتماع اليوم هو بغاية الاهمية وسوف يوجهنا حول كيفية القيام بذلك".

بالتنسيق الكامل مع السلطات المحلية، تقوم اليونيفيل بتقديم المساعدات الدورية للسكان المحليين من خلال دورات تدريبية، ومشاريع سريعة الأثر والمساعدات الانسانية، للمساهمة في تحسين احوال المجتمعات المحلية في منطقة عمل اليونيفيل في جنوب لبنان.




تعليقات: