الرؤية العالمية نظمت في مرجعيون محاضرة عن التربية الإيجابية


نظمت مؤسسة الرؤية العالمية سلسلة لقاءات حوارية وتوعوية في منطقة مرجعيون، ضمن مشروع «حماية الأطفال من العنف»، بالتنسيق مع المدارس والاخويات والجمعيات وكل مقدمي الرعاية بشكل عام حتى الوصول الى الأهل، محاضرة بعنوان "التربية الإيجابية والطرق البديلة"، ألقتها الأخصائية في علم النفس العيادي الدكتور شانتال شديد، في قاعة مار يوسف التابعة لمدرسة مار جرجس، القليعة.

شارك في المحاضرة بالاضافة الى الأهل من مختلف قرى وبلدات مرجعيون، جمعيات لرعاية الأطفال، أخويات ، واساتذة من مدارس المنطقة، في حضور مديرة مدرسة مار جرجس- القليعة الأخت ريموندا سعادة، والمسؤولة عن البرنامج في مؤسسة الرؤية العالمية رانيا سعيد.

بعد كلمة ترحيبية، شرحت شديد أهداف الجلسة وهي: العنف على الأطفال، دور الأهل في الوقاية وحماية الاطفال من العنف، مبادئ التربية الإيجابية، دور الأهل في ان يكونوا قدوة حسنة لأطفالهم عن السلوك الجيد.

كما شرحت انواع العنف الذي قد يتعرض له الأطفال كالعنف الجسدي، الجنسي، العاطفي، الاهمال والاستغلال، مشددة على كيفية حماية الطفل من التعرض لأي نوع من انواع العنف، اذ أن حمايتهم حقهم وواجبنا، مشيرة الى انه "في حالة الاستغلال، يجب السعي للحصول على الدعم القانوني والطبي والنفسي والاجتماعي".

تعليقات: