تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإسبانية


نظمت مراسم تسليم وتسلم القيادة في الكتيبة الاسبانية التابعة لليونيفيل BRILIB XXVIII بمناسبة اسكتمال مدة ولايتها ستة أشهر في المقر الرئيسي UNP 7-2 في مرجعيون. وكان ضيف الشرف في الحفل قائد قوات اليونيفيل الجنرال مايكل بيري إلى جانب سفير إسبانيا في لبنان ، خوسيه ماريا فيري دي لا بينيا.

جاءت الكتيبة الإسبانية "إكستريمادورا" إلى لبنان من الجزء الغربي من إسبانيا علة مقربة من البرتغال. وهذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها هذه الكتيبة في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام مع 850 عنصرا" وتتألف من عناصر من اسبانيا (600)، وصربيا والسلفادور والبرازيل. في الوقت الحاضر ، يتولى قيادة هذه الكتيبة العميد فرانسيسكو خافيير روميرو ماري.

خلال الأشهر الستة الماضية ، حققت الكتيبة شعبية هائلة لدعمها الكبير للمجتمع المحلي. بلغ إجمالي الاستثمارات التي قدمتها هذه الكتيبة نحو 630.000 دولار أمريكي في مشاريع تمولها اليونيفيل والحكومة الإسبانية. وقد تمت هذه الاستثمارات في مجالات الرعاية الصحية ، وتطوير البلديات ، والتعليم ، وإنشاء البنى التحتية للقرى المحلية.

من حيث العمليات خلال فترة خدمتها ، فقد نجحت الكتيبة في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 في منطقة مسؤوليتها بالتنسيق مع جميع الفرق المتعددة الجنسيات التابعة لقوات اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني.

وبما أن اللواء المنتهية ولايته قد أدى واجبه باحتراف كبير ، فقد أعرب قائد قوة اليونيفيل أثناء كلمته عن تقديره الشديد لجنود حفظ السلام العائدين الى بلدهم لما قاموا به من عمل رائع والتزام لا يقدر بثمن.

---------- ------------ -----------

نبذة موجزة عن الكتيبة الاسبانية التاسعة والعشرون في لبنان BRILIB XXIX

اليوم ، سيتم تسلم وتسليم السلطة في "لواء القطاع الشرقي" ، وسيتولى زمام القيادة قائد فرقة الخيالة ، الجنرال خوسيه لويس سانشيز مارتينيز-فاليرو القائد العام للواء الإسباني "أراغون" الأول ، يرافقه 600 عضو من هذا اللواء والعديد من الوحدات الاسبانية الأخرى ، بالإضافة الى عناصر من السلفادور والبرازيل وصربيا.

لواء "أراغون" الأول هو وحدة كبيرة من القوات البرية في الجيش الاسباني ، وتتمركز وحداته شمال اسبانيا ، في مناطق أراغون وكاتالونيا. تم إنشاء هذا اللواء في عام 2017 مرتكزا" على لواء الخيالة وقيادة القوات الجبلية. من لواء الخيالة يأخذ طابع الجرأة والمرونة وقوة القرار ، ومن القوات الجبلية يكتسب صفات نكران الذات والمبادرة.

لواء أراغون يجمع بين التقليد والحداثة. من ناحية ، يتألف من أفواج قديمة تعود إلى القرن السادس عشر وقد لعبت هذه الأفواج أدوارا" بطولية في تاريخ أسبانيا. ومن جهة أخرى ، فإن اللواء ، بوحداته القتالية الحالية ، ووحدة الدعم القتالي والدعم اللوجستي ، مؤهلا" لتحقيق مهمته في أي سيناريو ينتج عن النزاعات الحالية. كما ولديه الوسائل الاكثر حداثة ، لأن السمة الاساسية لهذا اللواء هي الإعداد والتدريب الدقيق لعناصره. وتجدر الاشارة الى انه قد تم نشر وحدات لواء أراغون في البلقان ، العراق ، مالي ، أفغانستان ، وهذه المرة هي المرة الخامسة التي تنتشر فيها وحداته في لبنان. في نفس الوقت الذي ينتشر فيه جزء من لواء أراغون هنا اليوم ، هناك رفاق آخرون بدأوا الإعداد في إسبانيا لنشر قوات اخرى من هذا اللواء في لاتفيا في العام 2019 ضمن عملية حلف الناتو.

اليوم ، يتم نقل السلطة للمرة التاسعة والعشرين في قيادة القطاع الشرقي ، هذا قطاع هو بقيادة إسبانيا ، ويتضمن وحدات من الهند وإندونيسيا والنيبال وصربيا والسلفادور والبرازيل. اما مسيرة قيادة القطاع الشرقي ، حتى هذه اللحظة ، فهي تاريخٌ من الالتزام والكفاءة والعمل الجيد لجميع مكوناتها ، كما وانه لا يخلو في بعض الأحيان من التضحيات. وفي هذا اليوم تتسلم عناصر هذا اللواء الحافز لمواصلة هذا العمل لصالح اليونيفيل والشعب اللبناني.







تعليقات: