قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل يلتقي إعلاميي المنطقة الحدودية


سهل ابل السقي/

الجنرال فاليرو: نتطلع الى اليوم الذي يحل فيه السلام الشامل في لبنان

شدّد قائد القطاع الشرقي الجديد في قوات ​اليونيفيل​ البريغادير جنرال خوسي لويس سانشيز فاليرو، على «التعاون الوثيق القائم بين كتيبة بلاده وإعلاميي المنطقة الحدودية».

كلام الجنرال فاليرو، ورد خلال لقاء تعارف مع مندوبي وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة في منطقتي ​مرجعيون​ وحاصبيا في مكتبه في مقر القيادة العسكرية الاسبانية في قاعدة ميغيل سيرفنتس" في سهل ابل السقي قرب جديدة مرجعيون، بعد مضي يومين على تسلم مهامه على رأس قيادة القطاع الشرقي وقيادة الوحدة الاسبانية في قوات اليونيفيل (بريليب 29)، بحضور مسؤول مكتب الاعلام في الكتيبة الاسبانية المقدم سبينولا ومساعده النقيب الهندي غريغوري والمترجمين.

وبعد التعارف، دعا الجنرال فاليرو الى استمرار التعاون والحفاظ على التنسيق المشترك مع الكتيبة الاسبانية الجديدة بنفس الوتيرة الذي كان قائما مع الكتيبة السابقة ، لافتا الى ان "مهمة اليونيفيل هي تأمين ​الأمن​ والاستقرار واحلال السلام في جنوب ​لبنان بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني".

وأكّد على "العلاقة الوطيدة التي تربط ​قوات اليونيفيل​ بالسكان المحليين و​الجيش اللبناني​"، ذاكراً "اننا نتطلع الى اليوم الذي يحل فيه السلام الشامل في لبنان ويعود الى سابق عهده قبل العام 1975".

تجدر الاشارة، الى ان الجنرال خوسيه لويس سانشيز مارتينيز فاليرو، هو القائد العام للواء الإسباني "أراغون" الأول – قائد فرقة لواء الخيالة (الكتيبة الاسبانية بريليب 29)، هو وحدة كبيرة من القوات البرية في الجيش الاسباني، وتتمركز وحداته في شمال اسبانيا، وهي المرة الخامسة التي تنتشر فيها وحداته في جنوب لبنان والذي يضم 850 ضابطا وعنصرا، من الوحدات الاسبانية، الصربية، السلفادورية والبرازيلية الى جانب جانب الكتائب الدولية العاملة في القطاع الشرقي: الهندية، الاندونيسية، والنيبال.

وكانت الكتيبة الاسبانية المغادرة الى بلادها (بريليب 28) من إكستريمادورا بقيادة الجنرال فرنسيسكو روميرو، قد حققت شعبية هائلة لدعمها الكبير للمجتمع المحلي. بلغ إجمالي الاستثمارات التي قدمتها هذه الكتيبة نحو 630.000 دولار أمريكي في مشاريع تمولها اليونيفيل والحكومة الإسبانية. وقد تمت هذه الاستثمارات في مجالات الرعاية الصحية ، وتطوير البلديات، والتعليم، وإنشاء البنى التحتية للقرى المحلية.



تعليقات: