لقاء أنور الخليل وأبو فاعور بحث في أمور سياسية وإنمائية:


استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، بحضور رئيس مجلس إدارة الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم الدكتور حاتم علامة وزياد الخليل.

بعد اللقاء أدلى النائب أبو فاعور بتصريح حذر فيه من محاولة الإنقلاب على نتائج الإنتخابات النيابية خلال البحث في تشكيل الحكومة المقبلة، فيما نبه النائب الخليل من المخاطر الإقتصادية الكبيرة جراء التأخر في تشكيل الحكومة.

تصريح أبو فاعور.

" تشرفت مع الدكتور حاتم علامة بلقاء معالي النائب أنور الخليل، وناقشنا بداية الكثير من القضايا الإنمائية الخاصة بمنطقة حاصبيا".

وقال أبو فاعور:" النائب الخليل ونحن نعرف تمام المعرفة حجم الوفاء الذي مارسته منطقة حاصبيا تجاه الخليل وتجاه وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط، فقد عبّرت عن هذا الوفاء بصناديق الإقتراع، بالتفاهم والشراكة مع دولة الرئيس نبيه بري الحليف الوطني الكبير. ووليد جنبلاط يعرف معنى الوفاء ودلالات هذا الإقتراع الذي أسقط الكثير من المقولات الخاطئة التي تم تعميمها عن الإتجاهات السياسية لمنطقة حاصبيا. ونعكف نحن والأستاذ أنور الخليل على الإعداد لمجموعة من المشاريع الإنمائية تعوّض هذه المنطقة ما لحق بها من إجحاف تاريخي من قبل الدولة اللبنانية.

على المستوى السياسي العام، نحن والأستاذ أنور في موقع وموقف واحد، أكان ذلك على المستوى الوطني أم على مستوى البيت الدرزي الداخلي. الإنتخابات كانت إستحقاقا أساسيا وكانت إختبارا لكل القوى ونحن منها.

أضاف أبو فاعور: يجب أن يتم إحترام نتائج الإنتخابات النيابية في تشكيل الحكومة القادمة، أما إذا كان البعض يريد أن ينقلب على النتائج ويأخذ اللبنانيين بإتجاه الكثير من المهاوي فهو يعرف أين تكون بدايتها لكن لا يعرف متى تنتهي. إن أي تحايل على نتائج الإنتخابات سيخلق الكثير من المعضلات السياسية والميثاقية التي لم يستطع أحد أن يتجاوزها في تاريخ البلد ولن يستطيع أن يتجاوزها. لذلك وكسبا للوقت ورأفة باللبنانيين، الرجاء مساعدة الرئيس سعد الحريري في تسهيل تشكيل الحكومة على قاعدتين أساسيتين: الأولى إحترام نتائج الإنتخابات والثانية محاذرة تجاوز الأمور الميثاقية.

تابع أبو فاعور: ليست هناك حقائب محجوزة لأحد، هذا التصرف معنا أو مع غيرنا من القوى السياسية بالقول أن هناك تم حجزها سلفا، أمر غير مقبول، فرئيس الحكومة يتشاور مع القوى السياسية كافة ويستمع الى مطالبها.

نكرر مطالبتنا بالتمثيل الدرزي الذي يجب أن يكون من حصة اللقاء الديمقراطي، مع وزارتين وازنتين لأن هذا تمثيل سياسي وميثاقي في آن ولا يمكن التساهل أو الإستخفاف به.

النائب الخليل

بدوره أكد النائب الخليل على وجوب إحترام نتائج الإنتخابات النيابية، منوها بعمق العلاقة بين الرئيس نبيه بري ومعالي الأستاذ وليد جنبلاك وبين كتلة التنمية والتحرير وكتلة اللقاء الديمقراطي واصفا إياها بالعلاقات التاريخية التي أثبتت فاعليتها خلال الإنتخابات النيابية الأخيرة.

وشدد الخليل على أن النسب التي حصدها وليد جنبلاط في صناديق الإقتراع واضحة جدا، من حاصبيا الىى الشوف وعاليه وبيروت والبقاع وكل الأمكنة، ومن الميثاقية والوطنية أن تحترم هذه النتائج عند تشكيل الحكومة لأن الناس حددت بحرية من تريد أن يحكم خلال السنوات الأربعة القادمة.

وحذر الخليل من مغبة التأخير في عملية تشكيل الحكومة لأن الوضع الإقتصادي في البلاد لا يبشر بالخير خاصة إذا بقيت الحكومة معلقة ما بين وقت طويل وما بين مهل مفتوحة دون أفق.











تعليقات: