إطلاق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الاول


عقدت جمعية حرمون ماراتون مؤتمراً صحفياً برعاية محافظ النبطية القاضي محمد المولى ، اعلنت خلاله رئيسة الجمعية السيدة عايدة جمعة إطلاق سباق حرمون الخامس في 15 تموز 2018 برعاية قائد الجيش جوزيف عون ، كما اعلنت اطلاق سباق المدارس الاول في التاريخ نفسه برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ مروان حمادة ، حيث سيتنافس طلاب الباكالوريا قسم ثاني في المدارس الرسمية في قضائي حاصبيا ومرجعيون على 6 منح جامعية كاملة حتى التخرج من الجامعة اللبنانية الدولية . على ان يصبح هذا السباق منفصلاً العام المقبل ويمتد الى باقي المحافظات .

وتحدثت جمعة عن اهمية الثقافة الرياضية وضرورة تنميتها ودعمها لارتباطها بخلق انسان يتمتع بروح رياضية ، فيصبح صديقاً للبيئة والطبيعة ويبتعد عن الكثير من الافات ، داعية الدولة اللبنانية بوزاراتها ومؤسساتها المعنية بأهداف الجمعية الى دعم عملها ومساندتها في سعيها للارتقتاء بالانسان والمجتمع في منطقة هي بأمس الحاجة لهذا العمل .

حضر المؤتمر الاستاذ أكرم ابو شقرا ممثلاً وزير التربية والتعليم العالي ، الاستاذ كمال ابو غيدا ممثلاً النائب انور الخليل ومحافظ النبطية القاضي محمود المولى ، وقائمقام حاصبيا احمد الكريدي وممثلون عن قوات حفظ السلام ، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون شفيق علوان ، الاستاذ وليد نصار ممثلاً اتحاد بلديات الحاصباني ، يوسف ابو صالح ممثلاً بلدية حاصبيا ، وممثلين عن جمعيات ثقافية وتربوية واندية رياضية وكشفية والصليب الاحمر اللبناني .

وكانت كلمة لمحافظ النبطية محمود المولى اشاد فيها بعمل جمعية حرمون واهدافها التنموية ، لافتاً الى مثابرة أعضاء الجمعية وجديتهم في الارتقاء بهذه المنطقة المحرومة من خلال نشاطات ذات جودة عالية في الاداء والتنظيم هي مدعاة للفخر .

تلاها كلمة النائب الخليل القاها السيد كمال ابو غيدا وشدد فيها على ضرورة تشجيع وتعزيز الانشطة الرياضية في المنطقة . متنمياً النجاح للجمعية في السباق المقبل .

وعبر ممثل قائد القطاع الشرقي في قوات حفظ السلام الجنرال بيدرو مورو غوارديا عن تقديره لعمل جمعية حرمون واهمية التعاون بين الجمعية وقوات حفظ السلام مشيرا الى مشاركة 30% من عديد الكتيبة الاسبانية في السباق البمقبل .

وتجدر الاشارة الى ان فعاليات السباق تبدأ في 14 تموز مع قرية حرمون حيث يعرض سكان قرى المنطقة منتوجاتهم من طعام واشغال يدوية .




























تعليقات: