مسرح إسطنبولي يختتم مشروع تعزيز المهارات المسرحية


اختتمت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون نشاطات مشروع تعزيز المهارات المسرحية في الجنوب ، والذي استمر على مدار 6 أشهر عبر إقامة ورش تدريبية وتكوينية للأطفال والشباب في القرى والبلدات وفي المدارس الرسمية والخاصة، وذلك بالشراكة مع وزارة الثقافة اللبنانية ومؤسسة دروسوس والبلديات والجمعيات الثقافية .

ويقوم المشروع على إقامة ورش تدريبية لأطفال وشباب لبنانيون وفلسطينيون وسوريون بهدف تعزيز القدرات والمهارات المسرحية والفنية وبناء جيل من الشباب على ثقافة الفن والمسرح . واقيمت التدريبات في بنت جبيل، والخيام ،والنبطية ، وجويا ،والزلوطية، وطيردباوفي سينما ريفولي في مدينة صور التي تعمل جمعية تيرو للفنون على إعادة تأهيلها والتي سوف تفتتح رسمياً في 27 تشرين الأول /أكتوبر بمهرجان تيرو الفني الدولي .

وقد إقيم في ختام المشروع عمل مسرحي بعنوان " قصصنا على المسرح " شارك فيه المتدربين في حضور الأهالي والمهتمين ، كما وقدمت المسرحية في كل من مركز الخيام الثقافي والنبطية والناقورة وسينما ريفولي في صور .

هذا وتعمل جمعية تيرو للفنون على توفير مساحات ثقافية حرة ومستقلة، وإقامة المهرجانات الدولية مسرحية وسينمائية وموسيقية وورش عمل تدريبية وعروض للأفلام والمعارض الفنية ، بهدف استعادة النشاط الفني وتفعيل الإنماء المتوازي وكسر المركزية الثقافية من خلال إعادة فتح دور السينما المقفلة في لبنان مثل سينما الحمراء وريفولي وستارز التي شهدت إقفالاً قسرياً، بعدما أعيد فتحها بعد 27 عاماً على إقفالها في النبطية .
















تعليقات: