العميد غازي عامر.. عميد الوطنية

العميد غازي عامر
العميد غازي عامر


لماذا الاسراع في طرح الاسماء، واعطاء مواصفات غير دقيقة؟

توضيحا وردا على الخبر الذي ورد في جريدة الانباء الكويتية، يهمنا نحن كمنبر اعلامي يتوخى الدقة والموضوعية ويهتم بالقضايا اللبنانية والعربية وخاصة الامور المتعلقة بطائفة الموحدين الدروز: ان نوضح ما يلي:

ان رئاسة الاركان في الجيش اللبناني هو مركز رفيع واعلى منصب يتولاها العمداء الذين هم من طائفة الموحدين الدروز . ودائما تاخذ الكفاءة والاقدمية معايير اساسية في التعيين اضافة الى حسابات ودعم المختارة له .

ولكن توضيحا . ان العميد غازي عامر يمر في عامه الخامس برتبة عميد وذلك دليل على كفاءته بحيث حصل على هذه الرتبة في عمر مبكر. وان العميد غازي عامر يحمل شهادة الماجيستر وهو الان يدرس لينال شهادة الدكتوراه . اضف ان العميد خضع في لبنان لدورة اركان لمدة سنة كاملة وتخرج منها بتفوق مما اهله الى الذهاب الى الاردن ايضا ليشارك بدورة اركان ويتخرج منها بامتياز في حين ان غيره من العمداء لم يخضع لهذه الدورات . فمن المعيب ان يقال انه *عميد جديد* اضف الى اقدميته ومناقبيته ومواقفه الكثيرة في العديد من المراحل والاحداث .

العميد غازي عامر ابن الخلوات حاصبيا . هو ابن الجنوب المقاوم . وهو ابن الجبل الاشم ابن العائلة العريقة والتاريخ المفعم بالبطولة ..

زياد بوغنام (رئيس تحرير منبر اللقاء المعروفي)


ما ورد في صحيفة الانباء الكويتية:

لفتت صحيفة “الأنباء” الكويتية الى انه يتم التداول بثلاثة أسماء لتولي منصب رئاسة الأركان (الذي يشغر في 6 تشرين الاول المقبل مع بلوغ اللواء حاتم ملاك سن التقاعد)، وهم العمداء أمين العرم (المدعوم من جنبلاط)، هشام ذبيان وغازي عامر.

واشارت مصادر الى أن العميدين العرم وذبيان هما من الدورة نفسها للعام 1985 وتنطبق عليهما المواصفات، وإن كانت الأقدمية لصالح العرم، وتتوافر فيهما الشروط، في حين أن عامر هو عميد جديد قد تقف رتبته في الوصول الى رئاسة الأركان، علما أن أهالي حاصبيا يطالبون بإنصافهم بتعيين رئيس أركان من منطقتهم، إذ إن غالبية رؤساء الأركان كانوا من قضاءي الشوف ـ عاليه.

وقالت المصادر ان مهادنة جنبلاط للعهد والطلب من أنصاره وقف الحملات، قد تكون رسالة لتمرير تعيين مرشحه، مع العلم أن التعيين يستلزم قرارا من مجلس الوزراء.

* المصدر: https//druze.news

تعليقات: