الكتيبة الهندية في اليونيفيل تحتفل بحفل تسلم وتسليم السلطة


احتفلت الكتيبة الهندية العاملة في القطاع الشرقي في اليونيفيل بمراسم نقل السلطة اليوم في مقر قيادتها في نقار كوكبا وجاء هذا الحفل ختاما لعمل الكتيبة الهندية التاسعة عشرة في اليونيفيل، كتيبة المشاة أسام الخامسة وتولي كتيبة المشاة جات الحادية عشرة السلطة، بدأ حفل تسلم وتسليم السلطة بين الكتيبتين بعرض عسكري مميز من قبل الوحدات التابعة للكتيبتين وتوج الحفل بتسلم علم الأمم المتحدة من قبل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل من العقيد سانتوش كومار تريباني، و تسليمه إلى العقيد جيفان بالارامان قائد الكتيبة الهندية العشرين.

ترأس الحفل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، العميد خوسيه لويس سانشيز مارتينيز فاليرو. وقد حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات السياسة والاجتماعية، منهم القاضي الشيخ إسماعيل دلة، العقيد بيار أبو مارون ممثلاً لقائد قطاع جنوب الليطاني، والعقيد إدغارد مرقس ممثلاً لقائد اللواء السابع في الجيش اللبناني، قائمقام حاصبيا، رؤوساء البلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية والمخاتير الاعلاميون، قادة وضباط في اليونيفيل و حشد من الأهالي.

أدت الكتيبة الهندية مهامها بمصداقية ومهنية عالية على مدار العام الماضي بمراقبة الوضع على الخط الأزرق في منطقة عملياتها، كما وقدمت العديد من الخدمات الانسانية من عيادات صحة عامة واسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة. علاوة على ذلك، كانت الكتيبة الأولى بالمساعدات البيطرية في المنطقة والتي وفرت العلاج لآلاف من رؤوس الماشية. كما وقامت الكتيبة، منذ وصولها، بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية تحت إشراف اليونيفيل بهدف توفير الضروريات الحيوية لأهالي المنطقة.

أعرب قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل عن تقديره للعمل الجيد الذي أنجزته الكتيبة الهندية التاسعة عشرة كتيبة أسام الخامسة للمشاة وتفانيها الكامل لتنفيذ قرار الأمم المتحدة والعمل الإنساني الذي قامت به الكتيبة وتمنى لجميع عناصر الكتيبة المنتهية ولايتهم رحلة آمنة وحظا موفقا بمساعيهم المستقبلية. كما ورحب بقائد الكتيبة الضباط والجنود بكتيبة جات الحادية عشر متمنيا لهم إتمام مهامهم في اليونيفيل بشكل ناجح.









تعليقات: