بالصور: ملتقى الألوان جمع فنانين من كل لبنان..


بعنوان «الميلاد فرحة ولوحة» نظّم ملتقى الألوان الفني أمس الإثنين نشاطا فنيا، رسم مباشر وإلقاء شعر في منطقة المشرفية في الضاحية الجنوبية لبيروت بحضور عدد من الفنانين التشكيليين اللبنانيين والعرب وشعراء وإعلاميين ومهتمين .

بداية النشاط كانت عند العاشرة صباحاً حيث بدأ الفنانون بالرسم الحي المباشر تخللها قراءات شعرية للشعراء محمد علوش ومحمد بنوت وبلال دياب بحضور تغطية إعلامية مميزة .

وعند الساعة الثانية عشرة أختتم النشاط بعرض اللوحات المنجزة .

رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش إعتبر أن النشاط اليوم هو مهرجان فرح حقيقي وبشارة من التفاؤل ولقاء بِوصال اللون بين كل الأطياف في لبنان وايضا من العالم العربي الذين شاركوا ايضا في هذا النشاط عبر عرض لوحاتهم على مواقع التواصل تحت عنوان هشتاغ #الميلاد_فرحة_ولوحة ولقد وجدنا تفاعلا كبيرا من عدد كبير من الدول العربية .

منسقة النشاط التشكيلية بسكال مسعود قالت إننا اليوم نجتمع كفنانين قلبا واحدا لكي نودع عاما ونستقبل عاما جديدا ونرسم الميلاد من كل الطوائف بما يحمله ويجسده من سلام وفرح.

من جهته إعتبر الفنان التشكيلي برنارد رنو والذي رسم لوحة جسد فيها مشهدا من طبيعة لبنان الثلجية والتي استغرقت معه حوالي 25 دقيقة فقط ان الرسم المباشر فيه الكثير من المشاعر والإنفعالات الجميلة واليوم نحن جئنا لكي نحتفي بهذه المناسبة مع الاخوة الفنانين في ملتقى الألوان .

وشارك في النشاط كل من الفنانين : زينة قازان ، بسكال مسعود، برنارد رنو، غادة شومر، الاء كركي ، فاطمة فنيش، دينا عبد القادر ،جورج يعقوب ، دلال ترحيني ، منى حركة ، فدوى حمدان ، منى العلي ، عارف منيمنة.

والاعلاميون : احمد زين الدين ومازن الحميد وميساء الحافظ والناشطة زينب قيس .

* جمعية ملتقى الألوان الفني




























تعليقات: