ملعب شتوي في ثانوية مجدل سلم بدعم من اليونيفيل


اسبانيا افتتحت مشروعالتعزيز البنى التحتية ل

الأربعاء 20 شباط 2019 الساعة 16:09 متفرقات

وطنية - مرجعيون - افتتحت اسبانيا مشروعا في مجدل سلم لتعزيز البنى التحتية لملعب شتوي داخل مبنى المدرسة الثانوية، في حضور ممثل وزارة التربية محمود مكي، رئيس بلدية مجدل سلم السيد يونس عبد الله زهوة، قائد القطاع الشرقي لـ"اليونيفيل" الجنرال روميرو، مدير الثانوية فادي سلوم، قائد الكتيبة النيبالية المقدم راجندرا بانت وأعضاء الوحدة الاسبانية للتعاون المدني - العسكري في القطاع الشرقي وفاعليات وأساتذة الثانوية وطلابها.

والقى مدير الثانوية كلمة أكد فيها إحساسه "العميق بالامتنان على المساعدة وتدشين المشروع، مع الأمل في استمرار المساعدات الإسبانية للثانوية مستقبلا"، وقال: "إن هذا المشروع كان بمثابة توطيد واضح للعلاقات بين الشعبين اللبناني والإسباني.

بدوره، شكر رئيس البلدية اسبانيا ووحدة التعاون المدني - العسكري الإسبانية وقوة "اليونيفيل" على "الدعم المقدم لتحسين مرافق الثانوية"، قائلاً ان "هذا التطور سيؤثر مباشرة على المستوى التعليمي للسكان المحليين.

من جانبه، أعرب الجنرال روميرو عن تقديره "للخطاب اللطيف الذي القاه رئيس البلدية وخطاب مدير الثانوية، اللذين اعربا عن الامتنان لافتتاح هذا المشروع المهم، والذي يهدف بشكل اساسي الى تعزيز الروابط القوية القائمة بين السكان اللبنانيين ووحدات اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي".

وشدد على أن "أحد اهتماماته الرئيسية هو التعليم، لذلك أراد أن "يؤكد التزامه مع الأجيال الشابة لتحسين مواردهم مهاراتهم".

في الختام، شدد على "الدرجة العالية من الانسجام والالتزام والتعاون مع بلدة مجدل سلم ومع القوات المسلحة اللبنانية في الأنشطة العملانية اليومية، مما جعل جنوب لبنان أرضا تنعم بالأمن والاستقرار".

ثم أزيح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.

تعليقات: