الاحتلال يزيل السياج الشائك المحاذي للجدار الفاصل


باشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ الصباح بازالة السياج الشائك القديم المحاذي للجدار الفاصل الذي اقامته قبل مدة قبالة بوابة فاطمة وصولا حتى بلدة عديسة، في ظل اقفال الجيش اللبناني للطرق المقابلة للجدار الفاصل.

وتتم ازالة السياج وسط اجراءات امنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" في المنطقة، ويقوم العشرات من جنود الاحتلال بمؤازرة الجرافات بازالة السياج الذي يبلغ طوله نحو كيلومترين.


قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل حضر الى الجدار الفاصل وقوات الاحتلال وجهت كاميرات المراقبة نحو الاراضي اللبنانية

وقد حضر قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال انطونيو روميرو لوسادا للاطلاع على سير الاعمال التي يقوم بها العدو الاسرائيلي على الحدود اللبنانية وفلسطين المحتلة منذ الصباح الباكر، مقابل بلدة كفركلا، حيث كانت باشرت قوات العدو العمل على ازالة السياج التقني، ورفعت كاميرات مراقبة فوق الجدار الأسمنتي موجهة نحو الأراضي اللبنانية من الجهة المقابلة لبوابة فاطمة حتى سهل الخيام في ظل انتشار للجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" من جهة واجراءات امنية مشددة من الجهة الثانية.

كما واستانفت قوات العدو الاسرائيلي اعمال شق الطريق وتوسيعها في الحرج المؤدي الى موقع هونين العسكري ورفع سواتر ترابية بواسطة جرافة عدد 2 وبوكلين عدد 1 وشاحنة عدد 2، في الجهة المقابلة لبلدة مركبا- قضاء مرجعيون.


تعليقات: