المديرة العامة للتعليم المهني والتقني ترعى تكريم معلمين في النبطية


النبطية - سامروهبي

رعت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني في لبنان سلام يونس ، الاحتفال الذي نظمه معهد المنار الجامعي في النبطية تكريما لهيئته التعليمية لمناسبة عيد المعلم وتخلله مأدبة غذاء ، وذلك في مطعم قصر الملوك ، وحضره ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، رئيس مصلحة الصحة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، مدير كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية في النبطية الدكتور حسين طرابلسي، ممثل بلدية النبطية محمد حجازي، مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله في الجنوب المهندس صفا صفا، حسين مغربل واحمد قانصو عن المكتب التربوي لحركة امل، وشخصيات ووجوه تربوية واجتماعية والمكرمين.

بعد النشيد الوطني اللبناني عزفته اوركسترا شمس الحرية ، ألقى رئيس مجلس ادارة معهد المنار الجامعي محمد عطوي كلمة قال فيها:

٥ سنوات مضت وانجازات معهدنا أكبر بكثير من عمره الصغير ، من الاختصاصات الجديدة الى الكادر المحترف الى تغيير النظرة الى التدريب العملي المنتج الى تحقيق افضل النتائج الى تطبيق نظام ادارة الجودة،خمس سنوات أثبتت اننا لسنا هواة ...نحن رياديون وبقوة ... وكل هذا بفضل فريق يعمل كخلية نحل ولا يقنع بالقليل ... فريق عمل يخطط وينفذ ويقيم ويحسن الأداء باستمرار ويراكم الخبرة التي تصنع النجاح والتميز ،الاسرة التعليمية ، لكم منا ألف باقة وأجمل تحية ، كل كلمات الثناء والمدح والحب تعجز عن شكركم ، أيها المخلصون المتفانون ... أنتم شركاء حقيقيون في مسيرة تطور ونجاح وريادة المعهد ، أنتم صناع تميزنا ،ومنكم نستمد العزم والإرادة ومعكم نستمر، ولا شك ان الظروف الشخصية والاجتماعية والأسرية وتبدل المراحل العمرية ومواقع التواصل والالعاب الالكترونية تنعكس بشكل مباشر على سلوكيات بعض الطلاب وأدائهم الأكاديمي،وذلك يحتاج الى توجيه وإرشاد ... ومن افضل منكم أنتم ... أنتم شركاء الاهل في تربية ابنائهم وصقل شخصيتهم وتوجيه مسارهم والتأثير في مختلف الجوانب

وقال: سعادة المدير العام ، اسمحي لي ان أستفيد من حضوركم بالتأكيد على وجوب تحصين التعليم المهني بشكل خاص ومستقبل الخريجين بشكل عام عبر المساهمة والمطالبة والعمل على سن قوانين ترفع الغبن عن عشرات الآلاف من الطلاب والخريجين ... ( الأسبوع الماضي كان بجلسة مجلس النواب قانون بيستفيد منوا ٣ اشخاص فقط ؟؟؟ ...) لم لا يستفيد طلاب الامتياز الفني والإجازة الفنية من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، لم لا يسمح لطلاب الاجازة الفنية بمتابعة دراساتهم العليا مثلا ؟؟؟ مع انهم يخضعون لامتحانات تحت إشراف وزارة التربية ومناهجهم ونتائجهم وشهاداتهم منها ، الا تثق الدولة بنفسها ، الا تثق بمجلس الخدمة المدنية الذي أعلن غير مرة ان اكثر من ٦٠٪؜ من الناجحين في الوظائف الإدارية هم من حملة الامتياز الفني والإجازة الفنية في السنوات الاخيرة ...

ام ان بعض القيمين مصلحتهم أو ربما أسهمهم في مكان اخر لا يخضع أحياناً للمراقبة ،الى متى سيستمر التعاقد او توظيف اشخاص من غير حملة الشهادات ومن غير اصحاب الاختصاص في مختلف القطاعات ؟؟

وقال: الامر يحتاج الى همة ومتابعة واصرار على التغيير وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة ،وهذا ما سنقوم به بالتعاون مع المعنيين والحريصين واولهم سعادة المديرة العامة .

وكانت كلمة راعية الاحتفال مديرة عام التعليم المهني والتقني سلام يونس قالت فيها: نعايدكم في عيد المعلم مقدرين الجهود المبذولة من جميع افراد الهيئة التعليمية للقيام بالمهام المقاة على عاتقهم لتقديم نوعية تعليم افضل لطلاب التعليم المهني والتقني في لبنان، ومسؤوليتنا كسياسة حكومية وكإدارة تربوية رسمية ومعاهد ومدارس رسمية وخاصة وافراد هيئة تعليمية النهوض بهذا القطاع وعلى جميع المستويات، وكلنا يعلم ان تعزيز قطاع التعليم المهني والتقني وكما في اكثر الدول تقدما وتطورا هو الطريق الاسرع لخفض نسب البطالة العالية، وتعزيز قطاع التعليم المهني والتقني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان لا يمكم ان يتحقق الا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لدراسة وتأمين حاجة سوق العمل الى الاختصاصات المطلوبة وتحديد المهارات والكفايات المطلوبة لكل اختصاصـ وانا انتهز هذه المناسبة لاعبر عن فخري بالكثير من المعاهد الفنية الخاصة خير مثال على ذلك معهد المنار الذي يحتضن الالاف من طلابنا ويقدم لهم التعليم والتوجيه بإدارة حكيمة من الاستاذ محمد عطوي وبجهود مجموعة من افراد الهيئة التعليمية مؤمنين بالرسالة الوطنية التي يقومون بها .

بعد ذلك قدم عطوي درعا تقديريا ليونس.








تعليقات: