الكتيبة الهندية تنظّم حملة توعية عن سرطان الثدي في شبعا


استكمالاً لبرامجها التثقيفية وإلتزاماً منها بمنظومة التوازن بين الجنسين، بادرت الكتيبة الهندية الى تنظيم حملة توعية حول سرطان الثدي في منطقة عملياتها يومي 18 آذار 2019.

ونظرا لعدم وجود طبيبة في الكتيبة الهندية سارعت الى تأمين طبيبة من الوحدات الموجودة ضمن القطاع الشرقي للقيام بهذا النشاط في بلدة شبعا.

لقد أطلقت اليونيفيل عدة مبادرات ووضعت التوازن بين الجنسين وتمكين وبناء القدرات في سلم أولوياتها. لذا جاءت حملة التوعية حول سرطان الثدي خير مثال على ذلك. فقد أتاحت الفرصة للسيدات في المنطقة للتواصل والتفاعل مع حفظة السلام الاناث بشكل مريح دون كسر المعايير الثقافية والتقليدية. ان وجود نساء حفظة السلام في مختلف الأنشطة يساعد في كسر القيود كما يوفر ميزة إضافية تتمثل في زيادة التفاعل مع مراعاة الحساسية الثقافية.

التقى الفريق الخاص بحملة التوعية حول سرطان الثدي في مركز القيادة حيث جرى شرح مفصل للنشاط المزمع تنفيذه. بعد ذلك انطلق الفريق بمعية ضابط العلاقات المدنية والضابط المسؤول عن مبادرة التوازن بين الجنسين وممثلة عن الوحدة النسائية في الجيش اللبناني والمترجمة الى شبعا. تفاعلت الطبيبات مع النساء اللواتي حضرن للاستفادة من المحاضرة حيث تم شرح مفصل حول الوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي في جلسة دامت لمدة ساعة. كما طُلب من النساء المشاركات نقل هذه المعلومات الى السيدات في العائلة لمنع هذا المرض. كما استمع الفريق الطبي من النساء الموجودات الى القضايا التي تشغلهن وكذلك رأيهن وتوقعاتهن من اليونيفيل. لقد لاقى هذا النشاط ترحيبا كبيرا من قبل النساء اللواتي حضرن حملة التوعية هذه.

تلتزم الكتيبة الهندية بمثل هذه الأنشطة تماشيا مع مساعي اليونيفيل لتحقيق الهدف العام للبعثة، وكذلك توقعات واحتياجات المجتمعات التي تخدمها.







تعليقات: