أجواء العيد تعمّ منطقتي حاصبيا والعرقوب بعيد الفطر المبارك


شبعا:

عمّت الاحتفالات قرى وبلدات منطقتي حاصبيا والعرقوب بعيد الفطر المبارك فاقيمت الصلوات والخطب في المساجد ودور الغبادة واكدت الكلمات على ضرورة جمع الشمل وتوحيد الصف بعيداعن الحسابات الفئوية والشخصية الضيقة.

ففي بلدة شبعا ام مفتي مرجعيون – حاصبيا القاضي الشيخ حسن دلي المصلين في جامع الفاروق بحضور النائب قاسم هاشم والنائب الاسبق منيف الخطيب وحشد من العلماء ورجال الدين والمصلين من ابناء البلدة والقرى المجاورة وفي خطبته نبه دلي من خطر تفشي المخدرات في المجتمع سيما وان الحبوب المخدرة باتت منتشرة بشكل كبير والتعاطي بها تكون باساليب متعددة وفن شيطاني.

وتوجه دلي الى الاجهزة الامنية بالسهر والمتابعة دون رافة او رحمة بدءا بالتاجر والموزع والمحرض والمتعاطي ونحن معكم ونشد على اياديكم ونعمل معكم لحماية مجتمعنا واهلنا وابنائنا وبناتنا من هذا العدو .

دلي اضاف :ان وطننا يئن تحت وطاة ومزاجية وكبرياء وتسلط من هم بالسلطة ونجدهم يزمجرون ويطلقون الصراخ في كل حين ويلقون بالتهم يمنة ويسرة ويريد ان يكون الحاكم والجلاد والقاصي والوزير ظنا منه انه يمهد الطريق لاعتلاء قيادة الدولة متمثلا بذلك الفرعون الذي قال انا ربكم الاعلى ولكن نسي ان ذلك الفرعون اخذه الله نكال الاخرة .

وتساءل دلي اليس لهذا الوطن دستور وكل مكونات هذا الوطن محكوم الى الدستور فللوطن رئيس للجمهورية ورئيس لمجلس النواب وهو السلطة التشريعية ورئيس لمجلس الوزراء وهو السلطة التنفيذية ولكل من الرؤساء صلاحيات يحكم ذلك نظام داخلي من اجل تسيير امور الدولة والسهر على خدمة المواطن في وطنه من باب الحقوق والواجبات واضاف :هل تجدون بعض الوزراء يحترمون الدستور ومواد الدستور فنجدة يوما بعد يوم يطلق المؤتمرات الصحفية والتهديد والوعيد وكانه الحاكم الاوحد ولا حاكم غيره فنقول لذلك الوزير ان يلتزم تسيير امور وزارته وانه ضمن مؤسسة لها رئيسها ولرئيس الوزراء صلاحيات يكفلها الدستور ولا يظنن احد انه يستطيع ان يستاثر بمقومات الوطن ومن يظن ان هذا الوطن له وحده فهو مخطىئ.

اضافه دلي , نسيت ايها الوزير ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه ونسيت ان هذا البلد لا انت ولا غيرك يستطيع التحكم بمصيره, فهو يجمعنا جميعابجناحيه المسلم والمسيحي بامن وامان , واذا هدفك الوصول الى القياده ليس على جثث الناس ولا على جثث المسيحيين, فالتزم بما اوكلت به ولا ترمي بنار الفتنه.

كما وطالب دلي دوله الرئيس الحريري بكامل حقوقه الطائفه السنيه في لبنان حتى تستقيم الامور وحتى نتساوى مع شركائنا في الوطن في الحقوق.

كما وندد دلي بالعمل الارهابي الذي حصل يوم امس في طرابلس والاعتداء الارهابي على الجيش اللبناني والقوى الامنية ونشد على اياديكم ايها الجيش اللبناني والقوى الامنية للاقتصاص من الفاعلين .



تعليقات: