بالصور: مئات شباب وشابات المغترب وصلوا إلى جديدة مرجعيون


وصل إلى بلدة جديدة مرجعيون وفد من الشباب المغترب من أصل لبناني حوالي ال200 شاب وشابة تتراوح اعمارهم بين 18 وال 30 عاماً قادمين من 17 بلد مختلف في رحلة الى لبنان, من 21 الى 31 تموز الحالي، نظمتها الجامعة اللبنانية الثقافية للشباب في العالم

‏World Lebanese Cultural Union for Youth. - WLCUY

كان في استقبالهم رئيس بلدية مرجعيون المهندس امال حوراني وزوجته ريما وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير واهالي البلدة، حيث القى حوراني كلمة ترحيب بهم شارحاً لهم معنى كلمة مرجعيون ، كما رحب بابنة البلدة كريستينا سلامة وهي الامينة العامة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم. ثم قدم الوفد درعاً تقديرياً لحوراني شاكرين حسن استضافته ودعوتهم على الغداء في مطعم البحصاصة، وتوجهوا سيراً على الاقدام الى مبنى البلدية حيث كان في استقبالهم العديد من اهالي البلدة للاستراحة وتذوق الحلويات الجديدانية من صنع سيدات البلدة قبل التوجه الى الغداء.

‏وقد بدأت ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بفكرة لم شمل الشبيبة من كل دول العالم من أصول لبنانية ‏والقدوم الى لبنان للتعرف إلى أرض أجدادهم وأن يزرعوا أحب لبنان في قلوبهم عام 2013.

‏تقوم الجامعة بهذه الرحلة كل سنتين، ‏لحوالي ال200 شاب وشابة لمدة 10 أيام ، ‏يجولون فيها لبنان من اقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مرورا بكل المناطق كبعلبك وجعيتا وبيروت والارز وأهدن وزحلة وطرابلس وصيدا وصور الخ..

‏والتنظيم لمثل هذه الرحلة يتطلب مجهود وتنسيق كبير مع الدول التي سوف يسافر منها الشباب ومع لبنان البلد المضيف، ومع كافة الاجهزة الامنية والاطراف السياسية.

وتقول الامينة العامة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم كريستينا سلامة ان عدد الطلبات للقيام بهذه الرحلة يزيد كل عام، وكان هناك 700 طلب هذه السنةولكننا لم نستطع اختيار الا 200 بسبب ميزانية الدولة اللبنانية المنخفضة.

واختتمت:" ‏نطلب من الدولة اللبنانية دعمنا اكثر العام القادم حتى نستطيع أن نأتي بالشباب وأن نعرفهم على لبنان، أرض أجدادهم، ‏ونتمنى ان نقوم بهذه الرحلة كل عام بدل كل عاميين."














تعليقات: