حملة توعية للكتيبة الهندية في كوكبا عن مبادىء الإسعافات الأولية


بادرت الكتيبة الهندية العاملة ضمن اليونيفيل باتخاذ خطوة متواضعة تندرج في إطار العمل على تمكين المرأة في المجتمع المحلي ومساعدة الأهالي في جنوب لبنان من أجل حياة أفضل وذلك بالتنسيق مع الوحدة النسائية في القطاع الشرقي ومكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل ومكتب التعاون المدني - العسكري في الجيش اللبناني. وبناء عليه، ألقى الفريق الطبي في الكتيبة الهندية محاضرة حول مبادئ الإسعافات الأولية للسيدات في بلدة كوكبا في 29 تموز 2019. تضمنت المحاضرة إرشادات في حال التعرض لضربة شمس، لدغة افعى او عقرب والتنفس الاصطناعي وأعقب ذلك توزيع علب مستلزمات الإسعافات الأولية الأساسية للمشاركات في المحاضرة كمساعدة بسيطة من اليونيفيل للسكان المحليين. وقد حاضر أيضا فريق من المقر الرئيسي في الناقورة عن الوقاية من مرض نقص المناعة الايدز.

كانت الكتيبة الهندية ولا زالت السباقة بتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحليين لاسيما المساعدات الطبية وطب الأسنان والطب البيطري. وتعتبر حملة التوعية هذه بمثابة نشاط آخر يضاف الى القائمة الطويلة للأنشطة التي قامت بها الكتيبة الهندية منذ قدومها الى لبنان عام 1998.

بدوره، شكر رئيس مركز الشؤون الاجتماعية في حاصبيا ورئيس بلدية كوكبا الكتيبة الهندية على المبادرة التي اتخذتها بغاية نشر الوعي والمعرفة، كما ثمّنا الدعم المستمر الذي تتلقاه البلدة من الكتيبة الهندية واليونيفيل. اذ تسعى اليونيفيل جاهدة لدعم السكان المحليين في جنوب لبنان وذلك من خلال النشاطات المتعددة من اجل تمكين المرأة في المجتمع. ان مثل هذه الأنشطة من شأنها ان تعزز روابط الصداقة بين اللبنانيين من جهة واليونيفيل والكتيبة الهندية من جهة أخرى وذلك من اجل بناء مستقبل زاهر في لبنان.










تعليقات: