يارا حمدان عبدالله.. مديرة الجامعة العربية المفتوحة

الدكتورة يارا حيدر حمدان زوجة المهندس علي حسين يوسف الحاج حسين عبدالله، والدتها الاستاذة الحاجة وفاء يوسف الحاج حسين عبدالله
الدكتورة يارا حيدر حمدان زوجة المهندس علي حسين يوسف الحاج حسين عبدالله، والدتها الاستاذة الحاجة وفاء يوسف الحاج حسين عبدالله


أعلنت الجامعة العربية المفتوحة في لبنان عن تعيين الدكتورة يارا حمدان عبدالله في منصب مديرة الجامعة في لبنان وذلك مع بداية إنطلاق العام الأكاديمي الجديد، ويأتي تعيين الدكتورة عبد الله خلفاً للمديرة السابقة الدكتورة فيروز فرح سركيس.

وتتمتع الدكتورة عبدالله بخبرة تزيد عن 18 عاماً في قطاع التعليم العالي، وقد انضمت الى الجامعة العربية المفتوحة منذ العام 2004، حيث شغلت عدّة مناصب إدارية عليا كان آخرها منصب نائب المدير للشؤون الأكاديمية منذ العام 2013. وهي حائزة شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال وماجستير في العلوم الإقتصادية وماجستير في إدارة الأعمال وبكالوريوس في العلوم القانونية.

وحسب البيان الصادر عن الجامعة العربية المفتوحة ستعمل الدكتورة عبدالله على تعزيز دور ومكانة الجامعة العربية المفتوحة في مجال التعليم العالي في لبنان تماشياً مع رسالة الجامعة وقيمها الأكاديمية والعلمية والتنموية من خلال توفير فرص تعليم للشباب بجودة عالمية ومناهج بريطانية حديثة من خلال الشراكة مع الجامعة البريطانية المفتوحة.

وأكدت الدكتورة عبدالله أنها تتطلع «للعمل مع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية للجامعة ضمن رؤية ونهج حماسي ومقاربة حديثة للإدارة لتقديم ما هو أفضل للطلاب وفتح آفاق جديدة في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي وصقل مهاراتهم لمواجهة سوق العمل الذي يحمل التحديات والفرص».

(اللواء)

من المعروف أن الدكتورة يارا حمدان عبدالله، متأهلة من الدكتور المهندس علي حسين يوسف الحاج حسين عبدالله، والدتها الاستاذة الحاجة وفاء يوسف الحاج حسين عبدالله.

علماً بأن والدها هو المحامي المعروف والشاعر العريق المرحوم حيدر حسن حمدان (النبطية)، وله عدة دواوين شعر مطبوعة ، وكان له بعض البرامج الشعرية في الاذاعة اللبنانية.



تعليقات: