صبحي القاعوري: فخامة الرئيس.. لدينا الحلول! ‎

الرئيس ميشال عون
الرئيس ميشال عون


فخامة الرئيس 3 سنوات مضت من عهدكم ولم تحلوا اي مشكلة.. لا بل زادت المشاكل وتفاقمت حتى بات من الظاهر بأن عجزكم يزداد ساعة بعد ساعة عن اي حلحلة.

فخامة الرئيس،

بعد انتخابكم رئيساً للجمهورية تنفس الشعب الصعداء وأخذ يتهيأ للتغيرات التي وعدت، ولكنه أصيب بخيبة أمل، حيث الأمور ازدادت تعقيداً وازدادت اسعار السلع ارتفاعاً إلا واحدة انخفضت اسعارها، وهي كرامة المواطن.

انا كمواطن، وسائر المواطنين لايهمنا إنجاز قانون الإنتخاب في عهدك تفصيلاً على اجسام السياسيين، ولا يهمني توقيع سلسلة الرواتب، التي اعطته باليمين أخذته بالشمال، وازدادت أسعار السلع اكثر من مرة عند مناقشة السلسلة، العكس قد يحظى القبول لدي اعادت الراتب الى ما كان عليه واعادت أسعار السلع الى ما كانت عليه منذاليوم الذي بدأ فيه دراسة السلسلة.

فخامة الرئيس،

الدخول مباشرة في الحلول بدون مقدمات، ولنبدأ بما تفضلت فخامتكم به لبنان ليس مكسوراً.. لبنان منهوب.

1- استقالة الحكومة فوراً

2- تشكيل حكومة من 12 وزيراً ولتكن برئاسة الحريري ، بشرط ان لا يكون فيهاوزيراً واحداً تابع لجهة سياسية، والبحث فوراً بتشكيل هيئة لتوظيف الشباب عن طريق الخدمةالمدنية ومن غير محاصصة.

3- أن يكون جميع الوزراءوا من ذوي الإختصاص، ووظيفتهم الأولى:

أ- دراسة سبب الدين العام، ومنهم الدائنين ، وإذا ما ثبت بآن البنوك هم الدائنين عندها نعيد الدين الى اصله ، وكم تقاضى كل بنك مقابل دينه ، فإذا ما تجاوز ما تقاضاه يزيد عن الثلاثين ، يسقط دينه بدون اي تعويض .

ب- التحقيق مع اي مسؤول نهب اموال الشعب ، وإذا ما تعهد بإعادة المال المنهوب يعفى ويطلق سراحه .

ج - اي مسؤول تثبت التحقيقات تورطه بالنهب ويرفض اعادة المال المنهوب يحاكم وتصادر جميع أملاكه .

د - اعادة النظر في الأملاك البحرية ، والتنفيعات من املاك الدولة .

هـ - تخفيض أسعار الخبز

و- تخفيض أسعار البنزين

ز - التوقيع مع ايران او ألمانيا لأنشاء محطات توليد الكهرباء ولا ننتظر الموافقة الخارجية

وإذا لم يوافق مجلس النواب على التشكيلة ، على الرئيس المكلف تقديم طلب لفخامتكم بعدم التعاون بينه وبين المجلس النيابي ويطلب فيه حل المجلس .

ح- على فخامتكم تكليف الحريري او من تراه لتشكيل حكومة طوارئ من 4 وزراء بما فيهم رئيس الوزراء ، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 4اشهر وتعطيل العمل في الدستور

وعلى هذه الحكومة العمل على ما ورد أعلاه .

وفي حالة عدم التوصل الى التأليف ، على فخامتكم حلين :

1- دعوة قيادة الجيش وتأليف مجلس عسكري من اربع ضباط مع اعلان حالة الطوارئ والعمل فوراً على تخفيض ما يعانيه الشعب (الخبز، البنزين والكهرباء والماء ) وتنفيذ البنود أعلاه .

وهذا لم يحصل إلا بعد فصل القضاء عن السياسة ، وهذا اول عمل تقوم به .

وفي حالة عدم اقتناع فخامتكم الإستقالة فوراً واستدعاء قيادةالجيش لإستلام الحكم على أن تجري انتخابات نيابية خلال 6 اشهر وعلى أساس لبنان دائرة واحدة ويشترط على النواب البدء في تغيير الدستور بما يتلاءم وطبيعة العصر ، وعلى أن يكون نظام جمهوري وإلغاء الطائفية السياسية .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: