قائد القطاع الشرقي شارك بقداس عيد مار متى في القليعة


مرجعيون -

شارك قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل الجنرال الإسباني رافاييل كولومير ديل بيرال، وقائد الكتيبة الإسبانية العقيد فرناندو نوبال، بقداس في كنيسة مار جرجس في القليعة، ترأسه راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، بمعاونة الأب بيار الراعي والأب الإسباني سيزار، وبمشاركة ضباط وعناصر من الكتيبة الاسبانية والcimic وحشد من المؤمنين.

وألقى الحاج عظة قال فيها: "اليوم عيد مار متى، وهو أصبح من تلاميذ المسيح، ويسوع كسر الحواجز ودخل بيت متى وشاركه واصدقاءه العشاء رغم كره الناس لمتى لانه كان من العشارين والخطأة، والشريعة في حينها كانت تسمح ان يلعنوه وينبذوه. وهنا قال يسوع نريد رحمة لا ذبيحة، واني اتيت للخطأة كي اغفر خطاياهم، وطلب من متى ان يتبعه، فقام وتبعه".

أضاف: "يجب ان لا ننسى خاصة في هذه الايام الصعبة اننا ابناء القيامة، فلا نخاف من اي شيء لان الرب قادر على كل شيء، على امل ان يولد لبنان جديد ينعم فيه ابناؤه بالراحة والاطمئنان".

إلى ذلك، زار الجنرال الأسباني رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب مودعا، لمناسبة اقتراب موعد إنتهاء ولايته في بعثة اليونيفيل، في حضور نائب رئيس المجلس البلدي محمد أسعد هاشم. وشكر صعب له دعمه "الدائم لكل بلدات الاتحاد وشبعا"، متمنيا له التوفيق.

تعليقات: