استعدادات لإحياء مجزرة قانا الأولى

اللوحة التذكارية لشهداء قانا (حسين سعد)
اللوحة التذكارية لشهداء قانا (حسين سعد)


صور:

تستعد بلدة قانا وجاراتها: صديقين، جبال البطم ورشكناني، ولجنة تخليد الشهداء، لاحياء الذكرى الثانية عشرة للمجزرة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي ابان عملية عناقيد الغضب في العام ,1996 باحتفال يقام غدا عند اضرحة شهداء المجزرة الاولى، واضاءة شموع مساء اليوم.

وصدرت في المناسبة مواقف وبيانات تدعو الى المشاركة بإحياء المناسبة، تحت شعار «كي لا ننسى». واكدت حركة «أمل» ـ اقليم جبل عامل «ان هذه المجازر كانت تهدف الى شل الارادة الوطنية وجعل لبنان مشوه حرب لا يقوى على النهوض». وانها «جزء من العقلية الصهيونية التي تكررت في عدوان تموز 2006 وقبله، وأثبتت ان شعبنا لا تسقطه الدماء والدموع، بل يرتفع على اسس من التضحيات ويقدم الى العالم كله أنموذجا في الثبات وفي اسقاط المشاريع المعادية لوطننا وأمتنا».

ولفتت الحركة «الذين التبست عليهم المسألة الى ان الخطر الاسرائيلي ما زال يمثل التهديد الاساسي لوطننا ووحدتنا، التي شكلت ظهيرا للمقاومة ونصيرا لها في مواجهتها لمراحل العدوان».

كما اصدر اتحاد بلديات صور، بيانا اكد فيه «ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية وصونها من كل استهداف، باعتبارها المرتكز الاساسي لبقاء لبنان والسلاح الأمضى في وجه العدوان الاسرائيلي».

ورأى ان «مجزرة قانا يجب ان تظل ذاكرة حية تؤسس لوعي وطني مدافع عن لبنان».

تعليقات: