مساعدة طبّية بيطرية من الكتيبة الهندية للسكان المحليين


تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة رقم 1701، تعمل اليونيفيل على تشجيع وتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة وتصميم العديد من البرامج، مع مراعاة موارد وقدرات البلدان المساهمة فيها وحاجات اللبنانيين. تعد المساعدة البيطرية واحدة من المجالات التي يمكن أن تقدم فيها اليونيفيل دعما كبيرا.

فوحدة الطب البيطري، التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الكتيبة الهندية منذ بدء مهامها في قوات اليونيفيل في العام 1998، توفر المساعدة البيطرية للسكان المحليين. تتمتع هذه الخدمة الإنسانية التي تقوم بها الكتيبة الهندية بأهمية هائلة تضاف إلى الخدمات البيطرية الحكومية، حيث أن 80٪ من المنازل تمتلك حيوانات أليفة أو تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الزراعة و تربية الماشية.

ان برنامج التوعية البيطرية الذي تقدمه الكتيبة الهندية ينفذ لعدم قدرة بعض الرعاة و المزارعين على تحمل تكلفة الرعاية البيطرية والأدوية. بالاضافة الى تقديم خدمات كلاب جيشها في منطقة عملياتها ، توفر الكتيبة الهندية أيضًا خدمات و رعاية بيطرية ، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لجميع القرى التي تقع ضمن منطقة عملياتها وحولها.

تحظى خدمات الفريق البيطري في الكتيبة الهندية بتفديرات أصحاب الحيوانات الذين يتعاملون مع الأطباء البيطريين، كما و تحظى بتقديرات الكتائب الأخرى في القطاع الشرقي في اليونيفيل كالكتيبة النيبالية، الكتيبة الاندونيسية، الكتيبة الاسبانية، و كذلك كتائب القطاع الغربي. يجول الفريق البيطري على ما يقارب مئتي معسكر بيطري في السنة حيث تشمل خدماته جميع القرى الموجودة في منطقة عمليات الكتيبية الهندية، التي توفر كل عام الرعاية البيطرية المجانية لحوالي 50000 حيوان.

يعتبر هذا النشاط أداة مهمة جدا لدعم التنمية الاقتصادية في المنطقة وتعزيز العلاقات مع اللبنانيين. فمن بين مهام حفظ السلام الموجبة عليهم ، يقوم جنود حفظ السلام في اليونيفيل كجنود الكتيبة الهندية ، بمختلف الأنشطة مع السكان المحليين من أجل الحفاظ على علاقاتهم الجيدة معهم وتعزيزها.







تعليقات: