عصابة في مصلحة السيارات بالدكوانة تسرق الأرقام المرمزة وتخفي الملفات


القاضي شرابية يمنع أفرادها من السفر..

ما الذي يحصل في مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة؟ حسب المعلومات القضائية، فإن ما يحصل هو فضيحة من اكبر الفضائح التي تشهدها المصلحة بعد ‏ان تبين ان هناك عصابة منظمة ومحترفة ويقال ان لديها غطاء امنيا وقضائيا في جبل لبنان في ‏قصر العدل في بعبدا، وان هذه العصابة منظمة ومحترفة بشكل لم يعرفه لبنان منذ نشوئه، ‏وتعمل هذه العصابة بواسطة موظفين من داخل المصلحة ومن خارجها بواسطة كونتوار مالي كي ‏يغطي كل العملية، وقد شهد هذا الكونتوار اكبر عملية نصب واحتيال وسرقة بواسطة صاحبه ‏المدعو نقولا ق - غ بالاشتراك مع فؤاد ق.

حيث يطلب هذا الاخير المسؤول عن ارقام سيارات ‏مرمزة وغير مرمزة من احد الموظفين الذي يعطيه كامل المعلومات التي تتعلق بالارقام التي هي ‏موضوعة «انقاض» كما هو معترف بها فيقوم صاحب الكونتوار بتكليف احد الاشخاص بالإشتراك مع ‏المدعو فؤاد - ق بتزوير الاوراق الرسمية او غير الرسمية حتى تصبح في اطار الحاسوب باسم احد ‏منهم ويقومون بعدها بسحب الملف الكامل من مصلحة تسجيل السيارات حتى لا يستطيع صاحب ‏الرقم الاساسي اثبات ان هذا الرقم يعود له، ويقال ان صاحب هذا الكونتوار معروف جدا في ‏منطقة الدكوانة ويدّعي ويفخر انه على علاقة مع اكبر الضباط والقضاة ويعرف انه ايضا قام ‏بأكبر عملية نصب واحتيال من خلال الكونتوار حيث يعمل من خارج شركته ويقوم بتسليف ‏الاشخاص بفائدة تصل الى 25% وان هناك اكثر من اخبار بحقه لدى النيابة العامة المالية ‏كما يفاخر ايضا ان لا احد يتجرأ من النيابة العامة المالية على الدخول اليه وسؤاله عن ‏اي شيء.

وكان قد تقدم احد اصحاب الارقام المسروقة بدعوى امام النيابة العامة ‏الاستئنافية في جبل لبنان وحوّلت الى فصيلة سن الفيل، حيث خضع افراد العصابة الى التحقيق ‏من قبل آمر الفصيلة الرائد بطرس الهاشم وكل ذلك بإشراف المحامي العام الاستئنافي في جبل ‏لبنان القاضي داني شرابية حيث حوّل الملف الى مفرزة التحري في جديدة المتن وطلب التوسع ‏بالتحقيق بعد ان تركوا رهن التحقيق.

وقد علمت «الديار» ان القاضي شرابية طلب تحويل ‏الملف الى التحري بعد ان تردد ان رئيس العصابة نقولا غ - وصديقه فؤاد -ق قاما بتحضير ‏جوازات السفر حيث منعا من مغادرة الاراضي اللبنانية، كما واصدر القاضي شرابية قرارا ‏بمنع سفر هؤلاء وخاصة ان المدعو فؤاد - ق لديه سوابق كبيرة وكثيرة وكان يقرر السفر والهرب ‏بتمويل من المدعو نقولا.

غ - صاحب الكونتوار المالي في الدكوانة.

‏ يذكر ان نقولا.

غ دعي الى التحقيق اكثر من عشر مرات ولكثرة حنكته كان في كل مرة ينجو، ‏مما حدا بالقاضي شرابية تحويل القضية الى داذرة التحري.

‏ ‏ «الديار» تضع هذه المعلومات بتصرف النيابة العامة المالية في بيروت والاستئنافية في جبل ‏لبنان، وهي بذلك تلقي الضوء على قضية تهم المواطنين الذين يسلبون ويسرقون من دون ‏علمهم، وستتابعها مع القضاء حتى النهاية.‏

تعليقات: