الكتيبة الهندية تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لدعم المجتمعات المضيفة


سلم مستشفى الكتيبة الهندية في اليونيفيل 23 نوعا من الأدوية إلى بلدية شبعا ، بناء على طلب من مستوصف القرية بما انه يواجه نقصا حادا في بعض الأدوية. في 29 ايار قامت الطبيبة بمستشفى الكتيبة الهندية الرائد رافديب كور بتسليم الأدوية للسيد محمد سعدي رئيس مركز التنمية الاجتماعية لقرى اتحاد العرقوب. الأدوية التي تم تسليمها مخصصة بشكل أساسي للتنفس، مشاكل الهضم والاستخدام الخارجي ، والتي تشمل: مضادات حيوية ، مسكنات ، قطرات للعين ، شراب للأطفال ، مقويات هضمية ، فيتامينات متعددة ، مراهم للبشرة ، مضاد للحساسية.

بالإضافة إلى التبرع بالأدوية ، قام الفريق البيطري التابع للكتيبة الهندية بقيادة المقدم أوميش مارال ، من 27 أيار إلى 29 أيار ، بتوزيع 12 صنفا من الأدوية البيطرية على الرعاة والمزارعين في ثماني قرى في جنوب شرق لبنان ، بناء على طلبات من المجتمعات المضيفة. تعتبر هذه الخدمة استمرارية للمساعدة الإنسانية المماثلة التي أجريت الشهر الماضي لدعم المجتمعات المحلية. ونظرًا لوباء الكورونا المستمر ، تم تعليق هذه الخدمات المنتظمة مؤقتًا. كجزء من مساعدتهم الإنسانية الروتينية للمجتمعات ، يقدم جنود حفظ السلام الهنود بانتظام خدمات بيطرية لجميع القرى داخل وحول مناطق عملياتها.

إن مساعدة حفظة السلام من الكتيبة الهندية في اليونيفيل ، استمروا في دعم المجتمعات المحلية لفترة طويلة ، ستفيد قرى الماري، كفرشوبا ،كفرحمام ،شبعا، برغز، كوكبا ،حلتا والهبرية. بالإضافة إلى تقديم إحاطات إعلامية فورية ، قدم الأطباء البيطريون الهنود أيضًا مجموعة من التعليمات المكتوبة باللغة العربية للرعاة من أجل ضمان الاستخدام المناسب للأدوية. تكتسب الخدمات الإنسانية البيطرية والطبية الهندية أهمية كبيرة نظرا لاعتماد عدد كبير من الناس على تربية الماشية والزراعة.

خلال الجولة الأخيرة من الدعم ، تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار الفيروس كورونا بدقة. من بين مهام حفظ السلام الأساسية ، يقوم حفظة السلام التابعين لليونيفيل ، مثل الكتيبة الهندية ، بانتظام بأنشطة مختلفة مثل هذا الدعم ، وبناءً على طلب المجتمعات المضيفة ، والتي مع أنشطتها العملية ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات البعثة منذ اربعة عشرعامًا تقريبًا.






تعليقات: