رقم قياسي لجو دكاش وغبريال يزبك باجتياز جبال من الشمال الى الجنوب بسبعة أيام


مرجعيون -

تمكن الشابان جو دكاش وغابرييل يزبك وهما طالبان جامعيان ومتطوعان في الدفاع المدني، من كسر الرقم القياسي للمغامر الرياضي مكسيم شعيا على صعيد لبنان إذ اجتازا مسافة 470 كلم من الدروب الجبلية والقرى اللبنانية من ساحة بلدة عندقت أقصى الشمال باتجاه مرجعيون أقصى الجنوب في 7 أيام التي كان قد قطعها شعيا سابقا في 10 ايام .

دكاش

وقال دكاش البالغ من العمر 22 عاما: "مشينا ليلا ونهارا وقطعنا مسافة 75 كيلومترا في اليوم في الجبال والوديان ومرت علينا أيام صعبة وواجهنا صعوبات جمة منها بسبب الأوضاع الأمنية ووعورة بعض المسالك وأضعنا الدرب في بعض الأحيان، فكدنا أن نفقد الأمل ولكننا لم نستسلم".

يزبك

أما يزبك إبن الـ21 عاما، فقال: "تحملنا مصاعب جمة وزادت عليها أغراضنا الشخصية من بينها الثياب والأكل والشرب وعدة التخييم، التي كان يحملها كل فرد منا على ظهره والتي قاربت الـ40 كيلوغراما. وتعرضنا لإصابات جسدية كادت أن تنهي مسيرتنا ولكن سمو الهدف كان أكبر".

وشكر يزبك ودكاش كل من مد لهما يد العون ووقف الى جانبهما لتحقيق هدفهما من أهالي القرى التي مرا بها ان كان من ناحية شحن هواتفهما الجوالة أو من ناحية تقديم أي مساعدة ممكنة لهما، وخصا بالشكر بلديتي الحدت وبسوس، مجوهرات ابو سمرا، وجمعية كشافة الأرز على الرعاية المادية واللوجيستية والمعنوية التي قدموها لهما.





















تعليقات: