المنار: مليشيا المستقبل القت قنابل على الجيش والمتظاهرين

احراق السيارات برصاص ميليشيا المستقبل
احراق السيارات برصاص ميليشيا المستقبل


عمليات كر وفر في كورنيش المزرعة بين الجيش وميليشيا المستقبل التي القت قنابل على الجيش والمتظاهرين فاصابت خمسة بجروح بينهم طفل.

شعارات واشارات بذيئة بالايدي قذف بها انصار تيار المستقبل عند كورنيش المزرعة المحتجين على تجويعهم من قبل حكومة السنيورة ، ولما تجاهل المحتجون الامر، عمدت ميليشيا المستقبل الى احراق علم حركة امل، ما استدعى موقفا مماثلا باحراق علم تيار المستقبل، في وقت كان الجيش قد انتشر بين الطرفين حائلا جون توتر الوضع.

لم يرق الامر لميليشيا المستقبل التي تجمهر انصارها في الطريق الموازي لكورنيش المزرعة من الناحية الجنوبية،وبدأت بشن هجمات بقنبلة وبالحجارة ، على المحتجين، فاصيب جنديان اثناء تصدي الجيش للهجوم واصيب محتج بجروح في رأسه وتناثر زجاج محلات غاليري شور.

اضطر الجيش عندها لاطلاق النار في الهواء مرات عدة. وفي تصد اخر القى عنصر من المستقبل قنبلة حارقة على الجيش واصيب ضابط بحجر في فمه.

اعتداءات المستقبل لم تقف عند هذا الحد، اذ عمدت الى تقسيم انصارها مجموعات، راحت تلهي الجيش في شارع وتهاجم من شارع اخر، لعبة القط والفأر، فاصيب في احدى الهجمات طفل صودف مروره في المكان.

في هذا الوقت تم رصد حركة ظهور روؤس واختفائها بسرعة على اسطح بعض الابنية فخشي المحتجون من وجود قناصة فابلغ الجيش الذي وعد بمتابعة الموضوع.

وابتداءاً من الظهر هدأت الاوضاع التي كانت تتوتر حينا وتهدأ اخرى. الا ان رصاص قنص بين الحين والاخر، كان يسمع بوضوع في الشوارع المحيطة بنا ما يدفع الجيش الى اخذ الحيطة والحذر .

مرة اخرى كورنيش المزرعة قتيل تهديد امني للبنان، فهل يرغب فريق الموالاة بتحويله الى مزرعة يضمها الى مربعاته الامنية للهيمنة ومنع الناس من التعبير عن صرخة الم الجوع. في العام كله، السياسة تفرق ولقمة العيش توحد اما في لبنان ، فاحذروا.

ميليشا المستقبل في شوارع بيروت
ميليشا المستقبل في شوارع بيروت


تعليقات: