الجيش يفتح طريق ساحل الشوف

الطريق الساحلية سالكة (احمد منصور)
الطريق الساحلية سالكة (احمد منصور)


إقليم الخروب :

تمكنت وحدات من الجيش اللبناني أمس، من إعادة فتح الطريق الساحلية بين العاصمة بيروت والجــنوب على ساحــل الشــوف بعد إقفــالها مرات عدة من قبل شبان من الحزب التـقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل وتحديدا عند نقاط الناعمة ـ حارة الناعمة والجية وأول الرميلة بعدما أقدم الشبان على إقفالها بالإطارات المشتعلة والردميات والصخور والعوائق أمس الأولألألأولول. وعملت وحدات الجيش على رفع العوائق وإزالة الردميات من وسط الاوتوستراد والإطارات وإبعاد الشبان عن الطريق.

وحفاظا على الأمن سيرت وحدات الجيـش الدوريات علــى الاوتوستراد الذي شهد حركة سير خفيفة جدا.

وبدأت تشكو منطقة إقليم الخروب من نقص في بعض المواد الغذائية وغياب للخبز الذي تهافت عليه المواطنون بالأمس خوفا من استمرار إقفال الطريق لأيام عدة.

وقصد العديد من أبناء المنطقة مدينة صيدا لتأمين المواد الغذائية والخبز. وشهدت محطات الوقود أيضا ازدحاما لافتا حيث قام المواطنون بتعبئة خزانات سياراتهم بالكامل و«غالونات» لادخارها. وشلت الحركة في المنطقة وأقفلت العديد من المؤسسات والمحال لاسيما تلك التي تقع على الطريق الساحلي لليوم الثالث على التوالي.

وسط تلك الأجواء تنشط الاتصالات بين فعاليات المنطقة وأحزابها المتعددة الوجوه من اجل الحفاظ على استقرار الإقليم وإبعاده عن التجاذبات السياسية في ظل تشديد من الفعاليات على منع مناصريهم من الإقدام على قطع الطرقات في المنطقة في سبيل الحفاظ على النموذج والنسيج الاجتماعي والوطني الذي يتميز به الإقليم من مختلف العائلات والطوائف والمذاهب اللبنانية.

تعليقات: