صبحي القاعوري: يا شعب لبنان العظيم

الحاج صبحي القاعوري: ياشعب لبنان، حتى تكون عظيماً عليك التخلي عن الطائفية
الحاج صبحي القاعوري: ياشعب لبنان، حتى تكون عظيماً عليك التخلي عن الطائفية


لا اعرف من اين استمد عظمته ، هل استمدها من استزلامه لزعماء الطوائف السياسية والدينية ؟ ام استمدها من موت اطفاله على ابواب المستشفيات ؟ ام من التعامل بالدولار بدلاً من عملته الوطنية ؟ ام من جوع اولاده ؟

ياشعب لبنان … حتى تكون عظيماً ، عليك التخلي عن الطائفية ، مسلمة كانت ام مسيحية ، شيعية ام سنية ام درزية ، مارونية ام رومية ام كاتوليكية اذا ما اشتبكت اياديكم ببعض لن تكون … عظيماً .

اذا ما تحققت هذه الأمنية ، واصبحت النظرة وطنية ، لا شرقية ولا غربية واتحدت الأيدي ولتحقيق الهدف بناء دولة مؤسسات أن نبدأ فوراً ، وهذا طلب غريب :

ان نقف بجانب الحكومة الحالية ، لأن رئيسها قبل التحدي ، وهو يسير في حقل الغام ، لأن كل المسؤولين في الدوائر ازلام السلطة الفاسدة ، ولا يمكن لأي حكومة مهما كانت ان تتخطى هذه الألغام اذا ما كان الشعب يساندها .

اذا ما اردنا الإصلاح علينا التظاهر ضد الفساد ورفع شعارات اسقاط مجلس النواب حيث هو السبب الرئيسي في الإنهيار الحاصل بحمايته للفساد من خلال تشريعات تحمي الفساد ، وعدم مساءلتها الحكومات المتعاقبة منذ 1992 الى ما قبل هذه الحكومة .

رفع شعارات بإستقلالية القضاء ، وتشكيل هيئة قضائية متكاملة من رأس الهرم الى اخمص القدمين للنظر في ملفات الفساد ، وسحب كل الملفات التي حفظت والتي ما زالت متداولة من قضاة التحقيق وغير هذا لا امل لنا بإسترجاع المال المنهوب .

تشكيل لجنة شعبية بعد اسقاط مجلس النواب ، للنظر في قبول المرشحين للمجلس الجديد .

علينا رفع شعارات مساندة الحكومة الحالية لإجراء الإصلاحات السياسية والإقتصادية ، ومنها تكافؤ الفرص .

التحلل من الإرتباط بأميركا والإتجاه الى اي دولة سوأً غربية او شرقية تتعاون معنا كدولة ذات سيادة وتمد لنا يد المساعدة بدون اية شروط .

هذا اذا اردنا ان نترجم القول بالفعل ، ونطالب الحكومة الحالية بتلزيم

الكهرباء فوراً الى دولة يكون عرضها الأفضل .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: