دورة تدريبية لليونيفيل حول المساواة بين الجنسين و التنوع الجنسي


تم اليوم اختتام الدورة التدريبية التي اقامتها اليونيفيل في القطاع الشرقي حول المساواة بين الجنسين والتنوع الجنسي في المقر الأساسي لليونيفيل في القطاع الشرقي، ميغيل دي سيرفانتيس، UNP 7-2 ، وكانت قد بدأت الدورة الدريبية حول المساواة بين الجنسين في 18 آب 2020 واختتمت بنجاح اليوم.

وقد قدمت الدورة التدريبية السيدة رنا رحال، مسؤولة الشؤون الجنسانية في وحدة الاستشارات الجنسانية، في مكتب رئيس البعثة/القائد العام. شارك في هذا التدريب جميع جهات التنسيق الجنسانية العسكرية التابعة لوحدات القطاع الشرقي ووحدات المقر الأساسي. خلال التدريب، تم إعطاء المشاركين شرح متنوع عن جميع جوانب المساوات بين الجنسين والتنوع الجنسي.

حضر التدريب جنود حفظ السلام الجدد في البعثة. اشتمل التدريب على نظرة عامة وسريعة على الآليات المؤسسية للتنوع الجنسي حسب توجيهات اليونيفيل والقائد العام للبعثة لتشكيل لجان تنسيق وفرق عمل عسكرية جنسانية، حول العنف الجنسي المرتبط بالنزاع، وفرق دعم تقييم وتحليل الإناث، والمساواة بين الجنسين في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام: سياسة المساواة بين الجنسين في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

لهذه المناسبة، تم اليوم تنظيم حفل ختام الدورة بعد الانتهاء بنجاح من الدورة. حضر الحفل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل SECEAST العميد لويس خيسوس فرنانديز هيريرو، والسيدة رانا، ومستشار التنوع الجنسي في القطاع الشرقي الرائد أميت مان وضباط آخرين.

ولفت قائد القطاع في الكلمة التي ألقاها، إلى ضرورة جهوزية كل فرد من أفراد قوات حفظ السلام ، لتقييم المخاطر المرتبطة بالنساء والأطفال والفتيات الصغيرات خلال الصراعات والنزاعات وما بعدها. و اختتم مهنأ" جميع المشاركين على انهاء الدورة التدريبة بنجاح.

تجدر الاشارة الى انه تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال الحدث.




تعليقات: