أدوية من اليونيفيل لقرى وبلدات مرجعيون


قدم جنود حفظ السلام من الكتيبة الإسبانية التابعة لليونيفيل أكثر من سبعة أنواع من الأدوية إلى قضاء مرجعيون في جنوب لبنان، والأدوية المقدمة هي أدوية وقائية للأمراض المزمنة مثل الكوليسترول ومشاكل القلب والأوعية الدموية والتنفس ومشاكل الجهاز الهضمي وأدوية للأطفال والفيتامينات المتعددة والمراهم الجلدية والعقاقير المضادة للحساسية والمكملات الغذائية. وسيستفيد من هذه الأدوية أهالي 42 قرية من قرى قضاء مرجعيون.

وقد سلّم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال لويس خيسوس فرنانديز ايريرو الأدوية إلى السيد وسام الحايك، قائمقام مرجعيون، بحضور السيد علي طاهر ياسين رئيس اتحاد بلديات مرجعيون، والدكتور أنيس ونا، ممثل عن وزارة الصحة العامة، السيد سامي عبلة، مختار مرجعيون، السيد عدنان عليان، رئيس بلدية الخيام، السيد أبو علي شقير، رئيس بلدية ميس الجبل وعدد من سلطات محلية في القضاء وممثل عن القوات المسلحة اللبنانية.

إن الدعم المقدم اليوم في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي هو استمرار لجهود سابقة مماثلة من قبل البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهو دعم للجهود الوقائية التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.

خلال عملية التسليم، تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بالوقاية من ال COVID-19 خلال حفل تسليم الأدوية. تدعم اليونيفيل، على غرار جهود قوات حفظ السلام الإسبانية، السعي لتحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى.

الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والجيش اللبناني والشعب اللبناني هي المفتاح لإيجاد ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.





تعليقات: