المخرجة اللبنانية باميلا نصوّر تحصد المزيد من الجوائز العالمية


في إنجاز عالمي جديد، حصد الفيلم اللبناني التجريبي القصير “الى حيثُ-To Nowhere" للمخرجة اللبنانية باميلا نصّور ثلاث جوائز عالمية جديدة، جائزة أفضل مخرجة إمرأة للفيلم القصير، جائزة أفضل موسيقى تصويرية للفيلم القصير وجائزة أفضل مونتاج للفيلم القصير، في مهرجان

‏Gralha International Monthly Awards،

الذي يقام في مدينة كوريتيبا في ولاية بارانا البرازيلية.

رُشّح "الى حيثُ" في المهرجان عينه لجائزة أفضل صورة سينمائية، وقد سبق أن فازت المخرجة نصّور بجائزة أفضل مخرج/مخرجة للفيلم التجريبي في مهرجان برازيلي آخر Brazil International Monthly Independent Film Festival.

وعن رأيها بهذه الجوائز قالت المخرجة: "البرازيل كريمة جدّاً، وأنا فخورة بهذه المشاركة اللبنانية العالمية. استطعتُ مع فريق العمل نقل صورة لبنانية ولغة عربية بامتياز إلى حضارة وبلد بعيدين وغريبين عنّا. أنا سعيدة جدًّا".

خمس عشرة دولة تنافست مع لبنان في هذا المهرجان، وقد شارك الفيلم "الى حيثُ" حتى الآن في ثمانية مهرجانات عالمية متنوّعة وقد امتاز بصورته الجديدة الشاعرية ورؤية المخرجة المتميّزة لجسد المرأة وكيانها. وبذلك ينقل المشاهد إلى عالم ساحر ويحبس أنفاسه من اللحظة الأولى للمشاهدة.

باميلا نصّور هي خريجة جامعة الروح القدس- الكسليك، ومرشحة لدرجة الدكتوره من جامعة القديس يوسف-بيروت وأستاذة جامعية. وهي في طور إنهاء فيلمها الثاني "محاولة-An Attempt”.




تعليقات: